الاحتلال: انفجار قنبلة أحبط عملية للجهاد بالخليل قبل 40 يومًا


جراسا -

كشف ضابط كبير بقيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي ظهر الأحد النقاب عن تسبب انفجار قنبلة يدوية عن طريق الخطأ بإحباط عملية للجهاد الاسلامي في الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقال الضابط في حديث لصحيفة "معاريف" إن خلية مكونة من 5 نشطاء بالجهاد الإسلامي نصبت كمينا على إحدى الشوارع القريبة من مستوطنة "ادورايم" بالخليل قبل 40 يوما، وكانت مزودة بأسلحة وقنابل يدوية استعدادا لهجوم على الجيش والمستوطنين، في حين تسبب انفجار مفاجئ لإحدى القنابل باستشهاد أحدهم واكتشافهم من قبل الجيش.

وأوضح الضابط أنه جرى اعتقال ثلاثة أعضاء من الخلية على يد الجيش الإسرائيلي، وخامس اعتقلته أجهزة السلطة الفلسطينية.

وأضاف الضابط أن الخلية نصبت حاجزا على الشارع، وقدمت قوة عسكرية للمكان ولاحظت أمرا غريبا، فمنع ضابط الدورية الجنود من النزول من الدورية لأنه شك بكمين، قبل أن تنفجر القنبلة الني كانت بحوزة المنفذين وتكشف أمرهم.

وقال إن طريقة فتح خاطئة للقنبلة تسببت بانفجارها وبالتالي منعت عملية كبيرة، مشيرا إلى أن الحادثة وقعت قبل عملية "ايتمار" بأسبوع.

وكان الشاب ضياء التلاحمة أحد عناصر حركة الجهاد الإسلامي في الخليل استشهد في 22/9/2015على إثر انفجار عبوة ناسفة حاول إلقاءها على آلية عسكرية إسرائيلية قرب مفترق خرسا جنوب مدينة دورا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات