عباس: لن أتخلى عن أوسلو .. ولا أطالب بحق العودة


جراسا -

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "عزمه عدم التخلي عن اتفاق أوسلو، أو الإصرار على استيعاب ملايين اللاجئين الفلسطينيين داخل إسرائيل"، بحسب ما نقل تلفزيون "إسرائيل" عنه.

وقال عباس خلال لقاء عقده قرب مدينة لاهاي الهولندية مع العشرات من أبناء الجالية والمنظمات اليهودية: "لن نلغي، لن نلغي أي شيء ما دامت إسرائيل تحترم التزاماتها".

وكان عباس قال من على منصة الأمم المتحدة في 30 سبتمبر/أيلول المنصرم: "لا يمكننا الاستمرار بالالتزام بهذه الاتفاقات الموقعة لأن الوضع الراهن لا يمكن أن يستمر".

بينما قال أمس أثناء اللقاء أيضًا إن السلطة الفلسطينية "لم تطالب أبدا بمقاطعة إسرائيل"، بل منتجات المستوطنات فقط.

وعن سؤال حول "حق العودة" لملايين الفلسطينيين إلى ما هو اليوم "إسرائيل"، أضاف عباس "أنا لا أطالب بحق العودة لستة ملايين فلسطيني، أريد حلاً لهم".

وقالت حنا لودن مديرة CIDI للرئيس الفلسطيني عباس "إن هناك قلق حقيقي بشأن التحريض، بما في ذلك من قبلك، بالقول إن إسرائيل تريد بناء هيكل ثالث في الحرم القدسي".

فرد عليها عباس بالقول إنه "على استعداد لمعالجة مسألة التحريض من قبل كل من إسرائيل والفلسطينيين تحت وساطة أمريكية، ولكن إسرائيل لا تبدي استعدادًا لذلك".

وأشار إلى أن "إسرائيل تنتهك الوضع الراهن في الحرم القدسي منذ عام 2000، عندما قام شارون بغزوه"، في إشارة منه إلى زيارة اريئيل شارون الذي كان زعيمًا للمعارضة الإسرائيلية إلى الحرم القدسي مع مجموعة من أعضاء الكنيست المتطرفين، وهو ما شكل شرارة انطلاق الانتفاضة الثانية حينها.

وزعم عباس أيضا "أن إسرائيل وحركة حماس تجريان مفاوضات مباشرة بأوروبا، في دولة لن أذكر اسمها، وكذلك أجريتا محادثات غير مباشرة حتى الشهر الماضي عبر توني بلير رئيس الوزراء البريطاني السابق".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات