الشركة المالكة: الطائرة الروسية أُسقطت .. و"داعش" يتبنى - صورة


جراسا -

رصد - تبنى تنظيم "داعش" إسقاط الطائرة الروسية وسط سيناء اليوم السبت.

وتداولت الحسابات الإرهابية على موقع تويتر، تسجيلاً يظهر طائرة وهي تسقط بعد أن احترقت بالجو، ولم يتسن التأكد من صحة التسجيل، إلا أن "داعش" إعتاد إستغلال حوادث مماثلة ونسبها له عارضاً إياها كـ "إنجاز".

وكانت وزارة الطيران المدني المصري أكدت، السبت، العثور على حطام الطائرة الروسية التي كانت تقل 224 شخصا، قرب العريش وسط سيناء، وذلك بعد وقت وجيز على الإعلان عن تحطمها عقب مغادرتها مطار شرم الشيخ.

وعثرت الأجهزة المصرية على حطام الطائرة، وهي من طراز "إيرباص 321" وتشغلها شركة كوغاليمافيا الروسية، في منطقة الحسنة جنوب العريش، بعد أن كان برج المراقبة في مطار الشرم الشيخ قد فقد الاتصال بطاقمها.

وكان مكتب رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، قد أكد أن الطائرة المنكوبة، التي تقل سياحا روس، سقطت وسط سيناء، وذلك بعد أن كانت مصادر عدة قد أعلنت أن الطائرة غادرت الأجواء المصرية "بسلام".

بدورها، أكدت وزارة الطيران، في بيان، أن الطيران المصري أن الاتصالات كانت قد انقطعت بين قائد الطائرة وبرج المراقبة الجوية واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة على إقلاعها من مطار شرم الشيخ بطريقها إلى سانت بطرسبرغ.

وأضاف البيان أن "فرق البحث والإنقاذ" عثرت على حطام الطائرة، التي كانت تقل 217 راكبا بالإضافة إلى الطاقم المكون من 7 أشخاص، "في منطقة الحسنة جنوب العريش"، مشيرا إلى أنها "كانت على ارتفاع 31 ألف قدم حينما اختفت من على شاشات الرادار".

وأكدت مصادر سلطة الطيران الروسية أن 17 طفلا من بين ركاب الطائرة التي رجحت أنه لم ينج منها أحد .وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن تسييرها 3 طائرات انقاذ الى مصر لحصر الضحايان ونقلهم جوا الى بلادهم .

من جانب آخر أعلن رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل عن تشكيل لجنة تحقيق موسعة بالتنسيق مع الجانب الروسي . كماأعلنت مصادر أمنية مصرية العثور على مئة جثة من ركاب الطائرة الروسية المتحطمة في شمال شبه جزيرة سيناء، بينما أعلن مسؤول في مكان تحطم الطائرة عن سماع أصوات ركاب محاصرين في جزء من الطائرة الروسية المنكوبة.

وقد أعلن مسؤول مصري بموقع الحطام عن العثورعلى جثث خمسة أطفال على الأقل وجثث ركاب آخرين مربوطين بأحزمة المقاعد والطائرة، مشيرا إلى أن الطائرة انشطرت إلى جزءين.

في المقابل قال ضابط ضمن فريق البحث والإنقاذ المصري اليوم السبت إن أعضاء الفريق سمعوا أصواتا من جزء من الطائرة الروسية التي تحطمت.

وأشار إلى أن هناك جزءا آخر من الطائرة به ركاب ما زال فريق الإنقاذ يحاول الدخول إليه لبيان ما بداخله معربا عن أمله في "وجود أحياء خاصة بعد أن سمعنا صوت أشخاص يتوجعون بالداخل".

وقد عثرت فرق بحث وإنقاذ مصرية عثرت على حطام طائرة الركاب الروسية المنكوبة في منطقة الحسنة جنوبي العريش.

يأتي ذلك بينما أعلن مصدر من النيابة المصرية عن إصدار توجيهاته لفريق من النيابة بالتوجه لموقع تحطم الطائرة الروسية وفتح تحقيق، في حين قدّم الرئيس الروسي فلادمير بوتين تعازيه لأسر ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة.

وأضافت الوزارة في بيان إن الطائرة كانت على ارتفاع 31 ألف قدم عندما اختفت مع على شاشات الرادار، بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ بينما كانت في طريقها إلى مدينة سان بطرسبيرغ الروسية. وأشارت وزارة الطيران المصرية إلى أن الطائرة الروسية كانت تقل 63 رجلا و138 سيدة و17 طفلا.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمني مصري إلى مكان الحادث، قوله إن الطائرة سقطت في منطقة جبلية بوسط سيناء، لافتا إلى أن فرق الإنقاذ وجدت صعوبة في الوصول للمكان جراء سوء الأحوال الجوية، وإلى أن الناجين والجثث سينقلون جوا إلى القاهرة.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن فرق الإسعاف توجهت إلى منطقة سقوط الطائرة الروسية في سيناء.

على صعيد متصل، أفاد شهود عيان في محيط مكان الحادث بأن الطائرة الروسية "تفحمت".

إلى ذلكقالت مصادر أمنية مصرية أنه تم العثور على الصندوق الأسود لطائرة الركاب الروسية المنكوبة، مشيرة إلى أنه لم يُعثر بعد على أحياء حتى الآن.

وأعلنت موسكو الحداد يوم غد الأحد على أرواح الضحايا الذين قضوا جميعاً في الحادث، حيث أعلنت السفارة الروسية في القاهرة رسمياً مقتل جميع ركاب الطائرة. كما أعلنت الشركة الروسية المالكة للطائرة إستبعادها أن يكون العامل البشري السبب في سقوط الطائرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات