مقتل العشرات في قصف مقر مجاهدي خلق ببغداد

المعارضة الإيرانية مريم رجوي، تعرض صورة خلال مؤتمر في جنيف عام 2013، لما قالت إنها جثث لضحايا الهجوم على معسكر أشرف.

جراسا -

قتل وأصيب العشرات من عناصر "مجاهدي خلق"، الخميس، في قصف استهدف مقر الجماعة المناهضة للنظام الإيراني قرب مطار بغداد الدولي، حسب مصادر المنظمة.
وقال مهدي أغوبي لـ"سكاي نيو عربية" إن أكثر من 25 صاروخا سقطت على معسكر "الحرية" الذي تتخذه "مجاهدي خلق" مقرا لها، مما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص.

وأضاف أغوبي، وهو أحد كوادر "مجاهدي خلق"، أن "القصف ألحق دمارا بمنشآت المعسكر، الذي تحتجز فيه الحكومة العراقية عناصر المنظمة تمهيدا لترحيلهم إلى خارج العراق".

وعقب الهجوم، أقدمت السلطات الأمنية العراقية على "قطع الكهرباء والإنترنت عن المعسكر للتعتيم على عملية القصف الصاروخي"، حسب ما قال أغوبي.

يشار إلى أن "مجاهدي خلق" تضم ناشطين إيرانيين مناهضين للنظام بإيران، وكانوا قد قدموا، عقب "ثورة الخميني"، إلى العراق، حيث تمركزوا في "معسكر أشرف" بدعم من الرئيس صدام حسين.

وبعد الإطاحة بصدام حسين عام 2003، عمدت السلطات العراقية وميليشيات تابعة لأحزاب متحالفة مع طهران، إلى التضييق على ناشطي المنظمة في "معسكر أشرف" على بعد 80 كلم شمال بغداد.

وفي عام 2012، نقلت السلطات العراقية المعارضين الإيرانيين إلى "معسكر الحرية" على بعد نحو 6 كيلومترات إلى الشمال الشرقي من مطار بغداد، والذي كان مقرا للجيش الأميركي.

وكانت الأمم المتحدة قد عينت في يناير 2014 مبعوثا للمساعدة في نقل مجموعة عناصر المنظمة من العراق لدول جديدة، وذلك بعد هجوم دام أسفر عن مقتل العشرات في معسكر أشرف.

وقتل أكثر من 50 شخصا في معسكر أشرف في هجوم وصفته الأمم المتحدة بأنه "جريمة بشعة" وأدانته الولايات المتحدة وبريطانيا، واتهمت المنظمة الحكومة العراقية بالتورط بالهجوم.

وفي حين نفت السلطات العراقية تورطها في الهجوم، الذي اختفى خلاله 7 من المخيم، قالت منظمة "مجاهدي خلق" خلق إن القوات العراقية احتجزتهم رهائن ونقلتهم إلى محافظة العمارة لتسليمهم إلى إيران.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات