الكلالدة: جميع أجهزة الدولة ليس عليها رضى


جراسا -

اكد وزير التنمية السياسية خالد الكلالده انه من خلال استطلاعات الراي ان جميع مؤسسات واجهزة الدولة الاردنية ليس عليها رضى باستثناء القوات المسلحة التي عليها شبه اجماع وان هناك انظمة الجامعات والتعيين التي تضيق على العمل الحزبي .

واضاف الوزير انه عندما كنت ناشطا في الحراك في احدى المرات اصد دمت الاجهزة المعنية بالشغب في اضراب للعمال وارتاحوا عندما تدخل الجيش وقال انا ميال ان يبقى جيشنا العربي في منأى عن السياسية .

وقال الكلالدة خلال ندوة عقدتها اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين ان مشروع الانتخاب انجزته الحكومة وهو الان في مجلس النواب وان مشروع القانون يخدم المواطنين ولايغيب جهة من الاردنيين عن حضور مجلس النواب مشيرا الى ارتفاع الكوتا النسائية من 6 ثم اصبحت المقاعد المخصصة 15 مقعد وقال الكلالده ( ليس الفقر الذي يدفع الناس لبيع اصواتهم) وان المال الاسود فعل فعله وقيل انه ادى الى فرقة العائلة الواحدة في معركة الفوز على الدائرة الضيقة .

رئيس لجنة المتقاعدين العسكريين العميد المتقاعد عيد ابووندي دعا الى تخصيص 15 مقعد في مجلس النواب تكون بيد العادل جلالة الملك عبدالله الثاني للكوتات الاجتماعية والعشائرية التي لم تحصل على تمثيل نيابي في مجلس النواب .

وقال ابووندي انه ليمكن للمتقاعدين العسكريين تشكيل كتل حسب قانون النسبية المطروح لارتفاع كلفة الحملة الانتخابية الذي لايستطيعون القيام بها مما يدفع المتقاعدين لتبعية الاحزاب وهم اصحاب الولاء والانتماء لهذا الوطن وقد يحرموا من حق التمثيل في مجلس النواب القادم .

واكد ابووندي على ضرورة تخصيص مقاعد للكوتات الاجتماعية والعشائرية التي قد تحرم من التمثيل .
حضر الندوة عدد من المتقاعدين العسكريين من جميع الرتب والمتقاعدات الذين اثروا بنقاشهم الذي كان عالي المستوى من خلال طرح الاسئلة والنقاش الذي طعى عليه الطابع الوطني



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات