حالة الطقس .. امطار رعدية اليوم و ارتفاع غدا


جراسا -

 تشير الأنظمة الجوية السائدة الى تأثّر المملكة بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة حتى مساء الخميس، وامتداد لمرتفع جوي الجمعة والسبت.

وقالت دائرة الارصاد الجوية في نشرتها اليومية المسائية، ان اليوم الخميس، يشهد أجواء باردة نسبيا وغائمة جزئياً الى غائمة، مع سقوط امطار متفرقة أثناء النهار بين الحين والاخر، قد يصحبها البرق والرعد أحيانا وتضعف فرصة سقوط الامطار ليلا، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة لليوم الخميس، في عمان الشرقية بين 19-14 درجة مئوية، عمان الغربية 17-12، المرتفعات الشمالية 15-11، وجبال الشراة 14-11، البادية والسهول الشرقية 20-13، الاغوار الشمالية 26-17، لاغوار الوسطى 27-18، الاغوار الجنوبية 29-20، والعقبة بين 25-19 درجة مئوية.

اما يوم الجمعة، فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتكون الاجواء غائمة جزئيا بوجه عام، وهناك فرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط أمطار خفيفة في شمال ووسط المملكة والرياح ما بين جنوبية غربية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ويوم السبت يشهد أجواء لطيفة في المناطق الجبلية والبادية، ومعتدلة في الأغوار والعقبة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة والرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب، خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومن الانزلاق على الطرقات بسبب الهطول، وكذلك حذرت من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة في فترات الليل، وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر، لاسيما فوق المرتفعات الجبلية العالية ومطار الملكة علياء الدولي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات