"العمل الإسلامي"يطالب بمحاسبة مسؤولي انفجار الجمرك والتعويض


جراسا -

طالب حزب جبهة العمل الاسلامي بمحاسبة المسؤولين والمتسببين عن حادث انفجار شاحنتي المفرقعات في ساحة جمرك عمان والتي وقت أمس الأول .

كما طالب الحزب في تصريح صحفي صادر عنه اليوم وصل "جراسا" باظهار نتائج التحقيق الذي تقوم به اللجنة التي شكلت بإيعاز من رئيس الوزراء أمام الرأي العام .

وأشار الحزب في بيانه أن الأصل في التعامل مع هذه المواد أن يكون ضمن ظروف خاصة لا ان توضع في كراج سيارات علما أن ادخالها مخالف للقانون في الأصل .

وتاليا نص تصريح الحزب كما وردنا :


تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي


عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الواقع في 14 محرم 1436هـ الموافق 27 / 10 /2015، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد الزيود ، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :


أولاً : الملف الوطني :


1- انفجار شحنة المفرقعات : يعزي حزب جبهة العمل الإسلامي ذوي المتوفين بحادثة شحنة المفرقعات ويتمنى عاجل الشفاء للمصابين، ويتساءل الحزب عن كيفية دخول هذه الشحنة للبلاد كونها مواد مخالفة للقانون في دخولها، ويتسائل أيضاً كيف يتم وضع هذه الحاويات وهي ( مواد خطرة ) في مستودعات خاصة والأصل أن يكون هناك ظروف تخزين خاصة لبعض المواد ذات الخصوصية، فكيف توضع في كراج سيارات ومن هو المسؤول عن هذه الإجراءات الخاطئة .
إن الحزب يطالب بمحاسبة المسؤولين عن هذه التجاوزات واتخاذ الإجراءات اللازمة بمنع تكرار هذه الحوادث والتي ذهب ضحيتها العديد من الأشخاص، كما يطالب الحزب بإظهار نتائج التحقيق بهذه القضية وتعويض المتضررين بما حدث


2- فتوى ديوان تفسير القوانين : يستهجن الحزب صدور تفسير من ديوان تفسير القوانين يجيز حبس الصحفيين ورواد شبكات التواصل الاجتماعي، وهذا يتناقض مع قانون المطبوعات والنشر ويعيد القيود على الحريات العامة وتكميم الأفواه، الأمر الذي يعني نعي حقيقي لهذه الحريات .
3- الاقتحامات الجديدة للمسجد الأقصى : يدين الحزب الاقتحامات الجديدة التي قام بها المستوطنون لباحات المسجد الأقصى والتي تؤكد على أن نتنياهو وحكومته يتبعون أسلوب المراوغة ولا يلتزمون بتعهداتهم، وهي ماضية في التقسيم الزماني والمكاني للمسجد لتكريس مبدأ تهويد المقدسات وسيطرة حكومة اليمين الصهيوني المتطرف عليها .


4- تعبيرات كيري : يستنكر الحزب تعبيرات كيري عن المسجد الأقصى والحرم الشريف باستخدام لفظ ( جبل الهيكل ) وهي التسمية التي يطلقها الكيان الصهيوني على المسجد مما يؤكد الانحياز الأمريكي للموقف الصهيوني ومحاولة تثبيته كأمر واقع ومطالبة الحكومة الأردنية بالتوقف عن إبرام أية اتفاقيات أو مواثيق ومعاهدات مع هذا الكيان الخادع .


5- ازدياد الجرائم في الأردن : بالإشارة الى ازدياد حجم الجرائم على مستوى الوطن وبعضها مروع وفي ظل وجود بؤر للتوتر الأمني فإننا نؤكد على وجود خطة وإستراتيجية واضحة المعالم لمعالجة الملفات الاجتماعية وان لا تقتصر المعالجات على الحلول الأمنية فقط وإنما تعالج على أساس المشكلات .


6- التطبيع مع الكيان الصهيوني : يرحب الحزب بموقف الأكاديميين البريطانيين الداعي لمقاطعة الجامعات الصهيونية والأكاديميين الصهاينة، ويدعو الحزب الحكومة الأردنية ان تكون أولى بمثل هذه المواقف، ويطالب بوقف كافة أشغال التطبيع مع هذا الكيان الغادر .


ثانياً : الملف الفلسطيني :


إدانة الأحكام الصادرة بحق شيخ الأقصى ( الشيخ رائد صلاح ) بسجنه ( 11) شهراً بسبب التعبير عن الرأي وإلقاء خطبة له في عام 2007، الأمر الذي يؤكد طبيعة الظلم الذي تمارسه العقلية الصهيونية، كما ويحيي الحزب الدور البطولي الذي يقوم به الشيخ رائد صلاح والحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني في الدفاع عن الأقصى والمقدسات والتصدي للأطماع الصهيونية.



ثالثاً : الملف العربي : مصر :


- أكدت الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية في مصر على الرفض الشعبي للنظام الانقلابي القائم على الظلم والاستبداد والقتل وفشله في معالجة أياً من المشكلات في الواقع المصري أو بناء الثقة مع الشعب، كما أيدت انحياز الشعب للشرعية ودعوات المقاطعة التي دعت لها القوى المؤيدة للشرعية والمعارضة للانقلاب العسكري .


- يدين الحزب استمرار النظام الانقلابي في اعتقال رموز وقيادات من حزب الحرية والعدالة والتي كان آخرها اعتقال الأمين العام للحزب الأستاذ حسين ابراهيم ورئيس الملتقى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين، كما يدين قتل المعارضين لهذا النظام .


رابعاً : الملف الإسلامي :


- باكستان وأفغانستان : يعزي الحزب بضحايا الزلزال المؤثر الذي ضرب شمالي باكستان وأفغانستان والذي أدى الى وفاة أكثر من مئتي شخص .

عمان في : 14 محرم 1437هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافـــق : 28 / 10 / 2015م 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات