الأردن يريد تصويراً مباشراً من الاقصى عبر الأنترنت


جراسا -

نقلت الصحافة العبرية بأن موافقة الكيان الصهيوني على تركيب كاميرات مراقبة في المسجد الاقصى جاء ليحيي العلاقة مع الأردن بعد توترها وشبه إنقطاعها.

وفاجأت موافقة نتنياهو على الطلبات التي تقدم بها الأردن, وزير الخارجية الأمريكي جون كيري, وذلك حسبما ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية ونقله مرصد صحح خبرك.

ووفقا لتقرير في صحيفة هآرتس, وافق نتنياهو على الفكرة التي طرحها الملك عبد الله الثاني, وذلك خلال لقاء نتنياهو بكيري في برلين, ليقوم بعدها الأخير ويعرضها على الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ووفقا للإتفاق ، سيتم وضع كاميرات فيديو داخل باحة الحرم القدسي والتي مساحتها 1.5 دونم للمساعدة بتهدئة التوترات.

وذكرت صحيفة "تايمز اوف إسرائيل" ان نتنياهو قال في جلسة للجنة الشؤون الخارجية في "الكنيست الإسرائيلي" أن الكاميرات ستبث لنا ولمسؤولي الاوقاف الأردنيين.

وادعى نتنياهو أن "إسرائيل" لا يوجد لديها ما تخبئه, لذلك قد نسعى الى أن يكون البث في كل مكان ويشاهده الجميع, فالشفافية هنا مفيدة لنا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات