ليش البهدله؟


استبدال بالكفالة لاربع قضايا نشر ، تم خلالها مقارعة القانون بين جميع الاطراف ، وهي تشابه الى حد كبير معركة لي الاذرع بين حرية التعبير والجهات الرقابية ذات الصفة السلطوية ، والسؤال هنا لماذا ؟ وليش يتم بهدلة حرية التعبير ؟ .

ومن جهة اخرى تطرح قضايا النشر من باب ما يطبق عليها ، الجزاء ام النشر ؟ ، ويستمر الحوار كحوار الطرشان لان هناك سياسيا يريد ان يفسر القانون من باب ان الضرورات تبيح المحظورات ، وهي معادلة سياسية راسخة في تاريخ العلاقات السياسية بين الافراد والدول وبين الدول فيما بينها.

وهنا تطرح اشكالية الفصل ليس بين السلطات بل بين القانون والسياسة ، وبالذات فيما يتعلق بحرية التعبير وقضايا النشر ، وعند البحث في اصل هذا الخلط نجد ان من يمارس دور الرقيب تم تعيينه بقرار سياسي وليس قانوني ، وهنا يكون مجبرا على ارضاء السياسي وليس القانون .

وكي لانقع في مغبة هذا الواقع المؤلم نجد ان الخروج الان من سياق الحديث هو الافضل ، ويبقى السؤال مطروح ليش هذه البهدلة للوطن قبل حرية التعبير ؟.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات