الاثنين: أمطار غزيرة وعواصف رعدية تعم المملكة


جراسا -

تشير آخر بيانات نماذج التنبؤات الجوية لمركز "طقس العرب"، بأن يوم الإثنين سيشهد ذروة الأحوال الجوية غير المستقرة في كافة مناطق الأردن.

وقال موقع طقس العرب أن أمطار كثيفة وغزيرة ستهطل وسينتج عنها تشكل السيول وربما الفيضانات في أجزاء مُختلفة من المملكة.

كما يتوقع أن تتكاثر السحب الركامية عصر الأحد، فيما تتكاثر السحب الرعدية بعد منتصف ليلة الأحد/ الاثنين وفجر الاثنين وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول الأمطار بإذن الله على أجزاء مُختلفة من المطر تشتد مع ساعات فجر وصباح الاثنين، حيث تُصبح كثيفة وغزيرة وتمتد لكافة أنحاء المملكة، يصحبها حدوث العواصف الرعدية القوية وهطول زخات البَرَد.

وكنتيجة لطبيعة وتضاريس المناطق الجنوبية من المملكة فإن السيول التي تتشكل فيها تكون جارفة وخطرة، حيث تسببت سابقاً للأسف بوفاة ستة مواطنين في حالة مُشابهة في الثاني من شهر شباط عام 2006، كما تسببت تلك الحالة بإلحاق الأضرار في ممتلكات المواطنين وبعض المؤسسات الحكومية .

ويحذر موقع "طقس العرب" من تشكل السيول وربما الفيضانات خلال فترة تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي (وخاصة يوم الإثنين) في مختلف المناطق، وينصح بالابتعاد عن مجاري الأودية والسيول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات