اعفاء التونسيين من تأشيرة الدخول الى المملكة قريباً


جراسا -

رصد - اكد المستشار الدبلوماسي لرئيس تونس خميس الجهيناوي أن الأردن تعمل على إلغاء التأشيرة المفروضة على التونسيين خاصة بعد أعفت تونس المواطنين الأردنيين من طلب التأشيرة إذا ما رغبوا في زيارتها.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء التونسية على لسان ، المستشار الدبلوماسي للباجي قايد السبسي، خلال زيارته للأردن الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول 2015، فان الاردن  في طريقه لإعفاء التونسيين من التأشيرة، وهو الإجراء الذي قامت به تونس بالنسبة للأردنيين شهر يوليو/تموز الماضي.

أهداف هذا القرار تعود إلى رغبة البلدين في تعزيز علاقتهما الاقتصادية، خاصة في المجال السياحي، إذ ركزت تونس على الأسواق العربية لتعويض السياح الأوروبيين بعدما أعلنت الكثير من شركات النقل تعليق رحلاتها إلى تونس، فضلًا عن تعزيز العلاقات الأمنية والعسكرية.

ولا تفرض تونس التأشيرة على عدد من الجنسيات العربية، لا سيما في شمال إفريقيا. وقد استفادت في الأشهر الأخيرة من تدفق السياح الجزائريين على أراضيها لسهولة الوصول وغياب التأشيرة، كما كانت تستفيد من قربها من أوروبا قبل وقوع الهجمات الإرهابية هذا العام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات