حل المكتب التنفيذي لـ"الإخوان" قريبا


جراسا -

خاص - من المرتقب أن تقوم جماعة الاخوان المسلمين خلال الأيام القادمة بإصدار قرار بحل مكتبها التنفيذي القائم حاليا استجابة لمبادرة تقدم بها عدد من القيادات داخل الجماعة الى المكتب ذاته وأصدر قرارا بالموافقة عليها بالإجماع و تبنيها .

و أكد الناطق الرسمي باسم الجماعة معاذ الخوالدة لـ"جراسا" بأن عددا من أعضاء الجماعة وقياداتها تقدموا بمبادرة الى المكتب التنفيذي كان هدفها الأساس التقدم  نحو الأمام وتوحيد الصف الداخلي .

ونوه الخوالدة الى أن المكتب التنفيذي تعامل مع المبادرة بإيجابية و أبدى موافقته عليها مشيرا الى أن المراقب العام للجماعة طرح سابقا مبادرة تتضمن نفس الأفكار و من ضمنها فكرة حل المكتب التنفيذي الحالي .

إلا أن المبادرة التي ووفق عليها مؤخرا بحسب الخوالدة تختلف عن سابقتها في جزئية بسيطة ألا وهي حل المكتب التنفيذي مع استمرارية بقاء الدكتور همام سعيد مراقبا عاما للجماعة .

يشار الى أن المبادرة التي حملت العنوان " الشراكة و الإنقاذ" ووقع عليها 30 عضوا وقياديا طالبت بحل القيادة الحالية  خلال شهرين من تاريخ إرسال نص المبادرة وهو السابع من أيلول (سبتمبر) الماضي، وإلّا فإنها ستشكل إطاراً تنظيمياً جديداً للخروج من الأزمة وإجراء إصلاحات فورية في قيادتي الجماعة والحزب، وفق ما جاء في نص المبادرة.

ودعت المبادرة إلى إعادة تشكيل الهيئات القيادية التنفيذية الأولى في الجماعة والحزب، على أسس الشراكة الحقيقية في تحمل المسؤولية ومواجهة التحديات، وإلى "أن تعتمد على الكفاءة والقدرة على حمل أهداف الجماعة ومشروعها من قبل أشخاص معروفين بروح التوافق"، وذلك لفترة انتقالية مدّتها عام، يصار فيها إلى توحيد الجهود في مواجهة المرحلة وتهيئة الظروف والمناخات الملائمة لإجراء الإنتخابات في الجماعة والحزب، وبما يضمن العمل على إجراء التعديلات الضرورية.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات