كفى شباب!!


جلس أمامي متأففا بادئا بحديث صدر من فمه كطلقات رشاش ( ما هذا ، لقد أصبحت الحياة لا تُطاق ، ألأسعار المجنونة إلتهمت كل شيء ، حتى البندورة المادة الغذائية الأساسية اصبح الكيلو بدينار ، لم نعد قادرين على العيش ، أين نذهب وماذا نعمل ، لا فرص عمل وإذا وجدتها فبأبخس الرواتب ، فقر وبطالة وجوع ومغريات تحيط بنا من كل جانب ، ماذا ؟؟؟

هل سنسير بدروب غيرنا ونحقق الثراء الفاحش بسرعة الصاروخ) ، كان كل ما فيه يتكلم حتى أوداج رقبته قد إنتفخت ووجهه إكتسى اللون الأحمر القاني حتى أنني خفت عليه من عارض صحي مفاجيء ،وفجأة رنّ جرس هاتفه الخلوي ، مدّ يده الى جيب بنطاله وأخرجه وبدأ بالحديث ، ذُ هلت أنا عندما شاهدت جهازه الخلوي الذي لا يقل سعره عن 500 دينار، تحّدث طويلا ووعد الذي على الطرف الآخر أن يلتقيا بفندق 5 نجوم ليكملا عملا بينهما ، أخرج شيئا آخر من جيبه وإذا به مفتاح سيارة عرفت أنها فاخرة وإستئذنني بالمغادرة ، جلست وحدي مذهولا ، أي شيء يريد هؤلاء الشبان المتذمرين المنتقدين الحاقدين على أوطانهم وكل شيء وماذا يريدون ؟؟؟؟

سيارات خاصة وهواتف خلوية فاخرة ومواعيد بأفخم الفنادق والمقاهي حيث سعر الأرجيلة بما يزيد على 5 دنانير وطعام ومغامرات ورغم ذلك نجدهم وقد علا صراخهم وسخطهم ، ماذا يريدون ؟؟؟؟ هل أحسّنا تربيتهم ووضعهم على طريق المواطنة والإنتماء الصادق، هل شعروا بمعاناة الآباء والأجداد حتى أوصلوهم الى ما هم عليه الآن ؟؟؟؟

هل يظنون أن المجتمع سيكون كله من طبقة واحدة فقط ؟؟؟ ألم يحن الوقت ليشمروا عن سواعد العمل لنستغني عن آلآف من العمالة الوافدة ألتي اصبحت تتحّكم بكل مجريات حياتنا اليومية , جميعنا نريد مكاتب فاخرة وربطات عنق وسكرتيرات وحياة مكاتب فقط ؟؟؟؟؟؟

كفى وعودوا الى رشدكم أيها الشباب ، فوطنكم لن يبنيه الاّ أبنائه وليس أبناء غيركم وإلاّ ستندمون وسينطبق عليكم بيت الشعر الذي يقول :
نبكِ مثل النساء ملكا مضاعا ......لم نحافظ عليه مثل الرجال



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات