الاحد: حالة من عدم الاستقرار الجوي .. وامطار رعدية غدا


جراسا -

تتأثر المملكة بامتداد ضعيف لمنخفض سطحي يوم الاحد، لتبقى تحت تأثير حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي يومي الاثنين والثلاثاء، خصوصا على الاجزاء الجنوبية والشرقية من المملكة.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة تكون يوم الاحد، أعلى من معدلاتها، بحوالي 3 الى 4 درجات مئوية، وتكون الأجواء معتدلة في المناطق الجبلية، وحارة نسبياً في مناطق البادية والأغوار والعقبة والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، لاسيما في الاجزاء الجنوبية والشرقية من المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا في ساعات ما بعد الظهر، قد تثير الغبار في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 32-20 درجة مئوية، عمان الغربية 30-19، المرتفعات الشمالية 28-18، وجبال الشراة 29-15، البادية والسهول الشرقية 34-18، الاغوار الشمالية 36-20، الاغوار الوسطى 37-22، الاغوار الجنوبية 36-26، والعقبة بين 35-24 درجة مئوية.

ويوم الاثنين، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها، والاجواء لطيفة في المناطق الجبلية ومعتدلة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية، خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتبقى الفرصة مهيأة بإذن الله لسقوط زخات خفيفة من المطر في الاجزاء الجنوبية والشرقية من المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار أحيانا، لتتحول في المساء الى شمالية غربية.

اما يوم الثلاثاء، فيشهد اجواء لطيفة في المناطق الجبلية ومعتدلة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتبقى الفرصة مهيأة أثناء النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر بإذن الله خاصة في الاجزاء الجنوبية من المملكة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط نهارا على فترات.



تعليقات القراء

لاحول ولا قوه إلا بالله
يعني نتفت مطر تشبه الندى حسب توقعاتكم .صارت منخفض جوي وفي الأجزاء الجنوبيه من المملكة.ولماذا التهويل بتأثر المملكة بمنخفض جوي وأمطار رعدية .وهاي منذ أكثر من سنتين لم نسمع الرعد .
18-10-2015 12:05 AM
عوني غرايبه
الهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين
18-10-2015 10:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات