كندا تدعو المسلمات للإبلاغ عن أي إساءة يواجهنها "فيديو"


جراسا -

طالبت الشرطة الكندية السيدات المسلمات الإبلاغ عن أي إساءة يواجهنها، وذلك بعد تعرض ثلاث سيدات يرتدين الحجاب إلى هجوم لفظي.

وطالب المتحدث بإسم شرطة اوتاوا ديفيد زاكرياس، النساء المسلمات الإتصال بالشرطة عندما يواجهن تحرشاً أو إعتداء من أي نوع، موضحاً في تصريحات لصحيفة "اوتاوا سيتيزين" في عددها الصادر اليوم، أن كل أشكال الإساءة سواء كانت لفظية أو جسدية يجب إبلاغ دائرة الشرطة بها.

ووفقا للمجلس الوطني للكنديين المسلمين، فإن إمرأة مسلمة ترتدي الحجاب كانت تتحدث إلى صديقتها باللغة الصومالية في مركز للإقتراع جنوب العاصمة الكندية اوتاوا، حيث صاح شخص عليهما وطالبهما التحدث باللغة الإنجليزية والعودة إلى بلادهما.

واضاف المجلس أن مسلمة أخرى تعرضت لهجوم لفظي من رجل عجوز بأحد المراكز التجارية قائلا" إنك إرهابية".

من جانبها، قالت أميرة غوابي من المجلس الوطني للكنديين المسلمين أن ما يحدث في اوتاوا يعكس إتجاها لتزايد الإهانات ضد المسلمين في جميع أنحاء كندا، وذلك في أعقاب المناظرات الإنتخابية الأخيرة التي جرت حول إرتداء النقاب أثناء مراسم المواطنة. (بترا)

 




تعليقات القراء

ابو ثائر
شكرا للشرطه الكنديه على هذا الاجراء وبنفس الوقت يجب على المسلمين التحدث بلغة البلد التي يتواجدون فيها خصوصا بحضور اهلها لانهم قد يعتبرها شتيمه لهم او لبلدهم يعني من باب الادب
17-10-2015 12:58 PM
ابوسمرة
هذا اجراء من الحكومة الكندية يبين المساوة التى تحظى بها الجاليات المسلمة ولكن ليس من الواجب
الملزم ان يتكلمو بلغة البلد كما قال اابوثائر فى تعليقه والأ نقول للاجانب تكلمو باللغة العربية فى بلادالعرب
17-10-2015 05:02 PM
اردني مقيم في اوتاوا
هذه حالات فردية نادرة الحدوث . المسلمون في كندا يعاملون كغيرهم من الكنديين باحترام
17-10-2015 06:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات