اتقي دعوة المظلوم


ظاهرة الظلم في مجتمعنا أصبحت عادة ، ظاهرة لها عواقب وخيمة في الدنيا قبل الاخره ، فما يجري في الوطن العربي والإسلامي من قتل ودمار وسلب ونهب هو عقاب من الخالق عز وجل ، عقاب نستحقه ، إن الله يمهل ولا يهمل ، والله عز وجل يقول في الحديث القدسي : يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا .

المجتمع العربي الإسلامي يعيش هذه الظاهرة من خلال الممارسات أليوميه ، إلا من رحم ربي ، ربما البعض يظن بأنني ابالغ بذالك ، لاكني بعون الله سأسرد الكثير من الأمثلة على هذه الظاهرة ، وأرجو من القراء الكرام التريث ، لان الأمر خطير جدا فلنرحم أنفسنا ونتجنب الظلم ، واعلم أخي الكريم بان الظالم سينقلب ضدك يوما ما ، فحذاري من مساعدته ، لان مساعدته أو الوقوف إلى جانبه ظلم كبير.

- 1ما يمارس من قتل للأطفال والنساء والشيوخ في سوريا والعراق وفلسطين وجميع الدول العربية والإسلامية ، أليس هذا ظلم ؟
- 2التضييق على المسلمين في مصر والمقاومة الإسلامية والشعبية في فلسطين والوطن العربي والإسلامي ، أليس هذا ظلم ؟
- 3صمت من يدعون بأنهم علماء دين ويحفظون القرآن والأحاديث النبوية الشريفة ، صمتهم على ما يحدث في الوطن العربي والإسلامي وفلسطين ظلم كبير ، والساكت عن الحق شيطان اخرس .
4 – أما الممارسات اليومية لأغلبية المجتمع العربي فيها ما فيها من ظلم كبير : قطع الأرحام ، وعقوق الوالدين ، وعقوق الأبناء ، ظلم كبير ، الاعتداء على المدارس والكليات والجامعات والاعتداء الاساتذه والمعلمين ، وتكسير وإتلاف الممتلكات ، أليس ظلما ؟.

البعض منا يقتل أخاه أو قريبه أو جاره ، من اجل شبر ارض نتيجة الطمع والجشع ، أليس هذا ظلما ؟

إطلاق العيارات النارية في المناسبات والأفراح والتي بسببها يقتل الأبرياء من الأطفال ، أليس ظلما ؟ تسكع الشباب أمام المدارس ومعاكسة الفتيات، أليس هذا ظلما ؟

الغيبة والنميمة والإشاعات الكاذبة ، أليس هذا ظلم ؟

تسكع البعض من الشباب حتى ساعة متأخرة من الليل والأب وألام نائمون، أليس هذا ظلما ؟

الشتم والمسبات ودواوين الدكاكين وفلانة قصيرة وفلانة طويلة ، أليس هذا ظلما ؟

التلاعب بآيات القران الكريم وخاصة موضوع الميراث وحرمان البنات مما شرعه الله لهن من ميراث ، هذا ظلما كبيرا ، إفساد عقول الشباب من خلال المتاجرة بالمخدرات والممنوعات، أليس هذا ظلم ؟

بيع المتكذب.غذائية الفاسدة من لحوم ودواجن ومواد غذائية اخرى ، أليس هذا ظلم ، وتعيين موظف أو مدير أو رئيس بالواسطة أو برشوة هذا ظلم كبير بحق الآخرين ، والأمثلة على أنواع الظلم كثيرة جدا ، الله سبحانه وتعالى جعل معيشتنا ضنكا ، فغلاء الأسعار والتضييق على ألامه سببه الممارسات الخاطئة والظلم التي نعيشه ، علينا مراجعة حساباتنا مع أنفسنا ونتقي الله عز وجل ، وتذكر : ( عندما تظلم .. ستظلم يوما ما .. وعندما تكذب .. سيكذب علالحكيم:ما ) ، وتذكر قول حكيم: ( لماذا لا تنتقم ممن يسيئون إليك ؟

قال الحكيم ضاحكا : وهل من الحكمة أن أعض كلبا عضني ). بهجت خشارمه



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات