5 شهداء في إنتفاضة "جمعة الغضب" في فلسطين


جراسا -

استشهد خمسة فلسطينيين- أحدهم متأثرا بجراحه- وأصيب العشرات الجمعة بتواصل المواجهات العنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال على محاور عدة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شابين برصاص الاحتلال بالقرب من معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

وذكرت الوزارة بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن الشهيدين ارتقيا في المواجهات التي تشهدها المنطقة منذ ساعات ظهر اليوم، وان هناك عددا آخر من الإصابات يتم التعامل معها من قبل طواقم الإسعاف والطوارئ.

كما استشهد الجمعة، شاب متأثرا بجروحه بعد تعرضه لإطلاق عدد من الأعيرة النارية خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة رأس الجورة شمال مدينة الخليل عقب صلاة الجمعة.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال أصابوا شابا بعدد من الأعيرة النارية، ومنعوا طواقم الإسعاف من الوصول إليه، وتركوه على الأرض ينزف حتى ارتقى شهيدا.

كما أعلنت "وفا" عن استشهاد الشاب إيهاب جهاد حنني (19 عامًا) خلال مواجهات مع الاحتلال على حاجز بيت فوريك في نابلس.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب شوقي جمال جبر عبيد 37 عاما من جباليا، صباح الجمعة، متأثرا بجراح أصيب بها في مواجهات مع الاحتلال في منطقة بيت حانون يوم الجمعة الماضي.

وخرج الآلاف في مسيرات غاضبة في محافظات الضفة والقطاع، تلبية لدعوات الفصائل والفعاليات الشعبية باعتبار اليوم "جمعة غضب" ردا على تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية والإعدامات الميدانية التي يقوم بها جيش الاحتلال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات