الدباس يستذكر قرار عزله من "المحاسبة" في عهدي بدران والمصري


جراسا -

خاص - أشار د. هاشم الدباس رئيس ديوان المحاسبة والنائب الأسبق، الى قرار عزله من منصبه الذي اصدرته حكومة مضر بدران في مطلع التسعينيات قبل ان تعود لتتراجع عنه بعد ان تبين عدم دستوريته.

وأوضح الدباس في اتصال مع "جراسا" تعقيبا على التقرير الذي نشرته حول دستورية نقل رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري الى ديوان المظالم ، بأن حكومة بدران اعتبرت ان انعقاد مجلس النواب لحظة صدور قرار العزل في دورة استثنائية، يتيح لها عزل رئيس الديوان باعتبار ان الدورة الاستثنائية لا ينطبق عليها ما ينطبق على الدورة العادية .

وأضاف الدباس أنه لجأ حينها الى المجلس العالي لتفسير الدستور (الذي استبدل بالمحكمة الدستورية بعد إقرار التعديلات الدستورية عام ٢٠١١) ، والذي أفتى بعدم دستورية القرار وإبطاله، ليعود الدباس الى موقعه، الذي شغله مؤقتا الدكتور محمد ذنيبات وزير التربية والتعليم الحالي.

وعقب تكليف طاهر المصري برئاسة الحكومة خلفا لبدران، وخلال فترة عدم انعقاد مجلس النواب صدر قرار بإحالة الدباس الى التقاعد بصورة دستورية وقانونية.

وردا على قرار إحالته الى التقاعد ، قرر الدباس الترشح للانتخابات النيابية التي جرت عام ١٩٩٣ ونجح في حجز مقعد له في مجلس النواب .



تعليقات القراء

مهندس
انتم السابقون ونحن كنا اللاحقون .
16-10-2015 08:25 PM
مواطن مش ناقصه
شو يعني!!!!!!!!!!!
so what !!!
16-10-2015 09:39 PM
التقدم الى الامام
ما هو القصد من وراء هاذا الخبر كل وقت له رجاله وله نظامه وهاذا الوقت وقت الشباب والتطلعات المستقبليه ما ينفذها الا فئة الشباب المطلعين على تطورات العلم وادخال كل ماهو جديد لبلدنا عكس ذلك لايوجد تطور
17-10-2015 09:03 AM
صويلحي
So what فعلا.....موضوع خلص من زمان .
17-10-2015 04:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات