"المهندسين" تطالب بوقف التطبيع الزراعي والصناعي مع الكيان


جراسا -

طالبت النقابات المهنية الأردنية بوضع خطط عملية لمقاومة التطبيع الزراعي والصناعي مع العدو الصهيوني من خلال اجراءات فورية تقوم بها المؤسسات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأضافت النقابات في بيان وصل "جراسا" أنها تتابع بكل قلق مع حلول موسم قطاف الزيتون ما يتم تناقله في وسائل الاعلام من السماح بتصدير الزيتون الاردني الى الكيان الصهيوني الغاصب. وإن النقابة تستهجن الأصوات النشاز التي تدعو للسماح بتصدير الزيتون الى العدو الصهيوني .

وتاليا نص بيان النقابات كما وردنا :


تتابع النقابات المهنية بكل قلق مع حلول موسم قطاف الزيتون ما يتم تناقله في وسائل الاعلام من السماح بتصدير الزيتون الاردني الى الكيان الصهيوني الغاصب .


وإن النقابات وهي تراقب مع الشعب الاردني والعالم أجمع الاعتداءات الغاشمة من الاحتلال الصهيوني على المسجد الأقصى المبارك وما تفعله آلة القتل الصهيونية في أطفال وشيوخ ونساء الشعب الفلسطيني لتستغرب وتستهجن الأصوات النشاز التي تدعو للسماح بتصدير خيرات الأردن من الزيتون الى العدو الصهيوني .


وإننا نؤكد ان ما كان يجري في السنوات السابقة من تصدير للفائض عن الحاجة من الزيتون إلى عدة دول، من بينها الكيان الصهيوني ، ومساهمة ذلك بارتفاع الأسعار على المواطنين، لم يعد بالامكان احتماله في ظل معارضة واسعة من الشارع للتطبيع مع الاحتلال، ولا سيما في ظل الأجواء الملتهبة بسبب الاعتداءات على المسجد الأقصى .


واننا نطالب بالعمل على وضع خطط عملية لمقاومة التطبيع الزراعي والصناعي مع العدو الصهيوني، نظرا لأهمية هذا القطاع للمواطنين. وذلك بإجراءات فورية من خلال المؤسسات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني وعبر الإعلام، ونطالب بتوثيق أسماء المصدرين الى الكيان الصهيوني مع الحصول على الإثباتات اللازمة، وإنذارهم بأنهم سوف يصبحون أمام مواجهة مع المجتمع الاردني بأسره من خلال إعلان أسمائهم ما لم يتوقفوا عن ممارسة هذه التصرفات التطبيعية.


ونوجه نداءنا الى ابناء الوطن والى التجار منهم على وجه الخصوص أن كونوا درعا حاميا للاردن من محاولات الاختراق الاقتصادي والزراعي التطبيعية والتي لن تجلب للمواطن والوطن الا كل سوء ، فالمآسي الاقتصادية التي يعاني منها الاردن والدول العربية هي نتاج لممارسات كيان العدو الذي يعمل جاهدا لوقف تقدم هذه الدول على مختلف الصعد، وأهمها الزراعية والصناعية.


كما نطالب الحكومة الاردنية بمنع تصدير ثمار الزيتون إلى الكيان الصهيوني؛ كون ذلك يدخل في إطار التطبيع، إضافة إلى أنه يعد هدرا لثروة وطنية مهمة، تباع للكيان المحتل بأسعار زهيدة، ويعاد تصديرها على أنها منتجات الكيان.

مجلس النقباء
م. ماجد الطباع



تعليقات القراء

الشيخ المهندس طويلب البلاونه البلوي الميهوبي
ترحيب ومن بعده ترحيب بالقرار
رد بواسطة ابو الشعوذه هون
يامرحبا
14-10-2015 02:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات