فرنسا تحضِّر لإستقبال لاجئين من الأردن


جراسا -

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف امس، انه سيتوجه "الى الاردن ولبنان اواخر الشهر"، في اطار مهمة ترمي للتحضير لاستقبال 400 لاجئ في فرنسا.

واضاف كازنوف ان مسؤولي المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية (اوفبرا)، سيكونون في الاردن من 24 الى 26 تشرين الاول (اكتوبر)، مضيفا انه سيكون حاضرا ايضا "في ذلك الوقت" من اجل "بحث الوضع".

وقال اثناء جلسة استماع امام لجنة برلمانية "ان الفكرة هي القيام بمعالجة 400 ملف في اطار عمليات اعادة اسكان، 200 في عمان و200 في بيروت".

وأضاف "اولي اهمية كبرى لهذه المهمة التي يفترض ان تسمح (...) باثبات قدرتنا على توفير شروط جيدة"، لاستقبال لاجئين موجودين في مخيمات في الجهة الاخرى من المتوسط.

ويتعلق الامر بـ400 شخص مسجلين لدى المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة في مخيمات للاجئين، ويفترض ان يصلوا لفرنسا "في الاسابيع او الاشهر المقبلة"، كما اوضح لمكتب حماية اللاجئين وعديمي الجنسية.

وقد تعهدت فرنسا بان تأخذ على عاتقها 2375 شخصا موجودين حاليا في مخيمات في تركيا ولبنان والاردن في اطار اتفاق اوروبي للاسكان، بالاضافة الى 30752 مرشحا للجوء يجري انتقاؤهم في مراكز استقبال في ايطاليا او اليونان.

وعبر الوزير الفرنسي عن "قلقه الشديد للوضع في مخيمات اللاجئين" خصوصا مع وجود شبكات مهربين، داعيا اوروبا الى "اعتبار تعزيز وسائل المفوضية العليا للاجئين والا "سيكون لدينا مآس اضافية". (أ ف ب)



تعليقات القراء

مغترب اردني....امريكا
موضوع الهجره أو ألتهجير يدل على الإكتفاء الذاتي للعالم العربي من القوه البشريه،وان هنالك ملايين منهم تفيض عن القدرة الإستيعابيه، لذى بدأ العمل على تهجيرهم أو إيجاد مستوردين لهم.
14-10-2015 10:51 AM
مغترب اردني....امريكا
أقترح تجميعهم في مناطق خاصه في السودان العربي ففيه اراضي واسعه تصلح للزراعه،وبما أنه اي السودان يؤجر اراضيه الزراعيه فلماذا لا تقدم لهم المساعدات من اجل العمل في الزراعه؟ هكذا يستفيدون إلى ان يتبع
14-10-2015 12:09 PM
تابع
أن يعود الهدوء والسلام إلى بلادهم.
معظم الدول العربيه بحاجة لليد ألعامله، فلِما لايتم تشغيل الشباب منهم مؤقتاً في البلاد التي تستطيع إستيعابهم.
14-10-2015 12:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات