يا جبل ما يهزك ريح


نلاحظ في الآونة الأخيرة سياسة متبعة من قبل بعض الأشخاص و الجهات ، هدفها النيل من سمعة الاقتصاد الاردني و رجال الأعمال و المستثمرين الاردنيين ، و تكون اسبابها اما تصفية حسابات شخصية أو عمليات ابتزاز رخيصة ، أو حملات ممولة و منظمة من قبل جهات أخرى ، كان آخرها محاولة النيل من سمعة احدى أكبر الشركات و المجموعات الاقتصادية الأردنية و هي مجموعة سامح مول .

تعتبر مجموعة سامح مول هي احد اعمدة الاقتصاد اﻻردني وتشغل ضمن مشاريعها اكثر من 3000 موظف ، أي قرابة 30 الف فرد تعينهم هذه المجموعة عدا عن ماتقدمه المجموعة من الدعم العيني والنقدي لـ الاف الاسر المحتاجه في مختلف انحاء المملكة و اطلاقها لعدد من المبادرات الخيرية ، ك اطلاق سراح الأمهات من السجون و اطعام المئات من المساكين و المحتاجين و التبرعات السخية لدور مراكز الايتام ، و غيرها من الأعمال الخيرية .

و مجموعة سامح مول من أكبر و ارقى المولات في الاردن و اكثرها نجاحا ، وأكبر دليل على ذلك هو فتحها فروعا مختلفة في معظم محافظات المملكة . و هي تمتلك اصولا تفوق أضعاف مضاعفة الشائعات المغرضة و الرقم المعلن للديون المتعثرة ، و هي تمتلك عشر شركات في الداخل و الخارج ، تقدر اجمالي رأسمالها بما يفوق ال 250 مليون دينار .

و نحن في الاردن بحاجة لمثل هذه المشاريع الاقتصادية العملاقة ، و التي بدورها تقوم بالمساعدة في حل مشكلة البطالة الاردنية ( التي نعاني منها بشكل كبير ) ، ذلك بانها تعمل على توظيف و تشغيل عشرات المئات من الموظفين و العمال ، الذين يعيلون بدورهم مئات من العائلات ، وهذه الشركة تعمل على دعم المواطن و مساعدته ، من خلال توفير معظم انواع السلع بكل انواعها و بأسعار تفضيلية و تشجيعية منافسة جدا .

ان الأردن يشكل حاضنة اقتصادية و استثمارية لا منافس لها في المنطقة العربية كاملة في الوقت الراهن ، لما يتمتع به من الأمن و الأمان ، ومن القوانين و الأنظمة التي تحمي الاستثمارات و المستثمرين سواء كانوا اردنيين أو غير اردنيين .

ومن الواجب الوطني علينا دعم مثل هذه الشركات و المؤسسات ، و الوقوف بجانبها ، لا الوقوف بوجهها و محاولة وضع العراقيل امامها والتشهير بها !!

لماذا كل هذه الحملة الشعواء على صروحاتنا الاقتصادية الناجحة ، و ما الهدف و لمصلحة من تقوم بعض الأقلام بمهاجمة مستثمرينا الاردنيين و كيل الاتهامات لهم ، ومن أعطاهم الحق ليكونوا هم القاضي و الجلاد بنفس الوقت ؟؟ أين دور الحكومة في محاسبة هؤلاء و التصدي لهم و كذلك حماية المستثمر الأردني من الهروب باستثماراته الى دول اخرى ليستفيد منها اناس غير اردنيين !!؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات