الاسد لـ"موسكو" : لا تعاون مع الاردن


جراسا -

اثار استبعاد الأردن من المشاركة في اجتماع مجموعة الاتصال الخاصة بسورية والذي دعت اليه روسيا قبل أيام، تساؤلات عديدة نظرا للدور الاردني الفاعل في الازمة السورية.

وكانت الخارجية الروسية أعلنت عن اجتماع مجموعة الاتصال حول سورية الشهر الحالي في موسكو، حيث قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ان "واشنطن وموسكو والرياض وطهران وانقرة والقاهرة سترسل ممثلين عنها، وان مستوى التمثيل لم يحسم بعد، وانه قد يكون على عدة مستويات، خبراء ونواب وزراء أو وزراء".

الاردن لم يعلن تحفظا واضحا على عدم دعوته للاجتماع ، لكن مصادر رسمية اعتبرت أن حضور الأردن في "أي نقاش سياسي أو دبلوماسي" حول الازمة السورية، "سيفيد كثيرا"، وفقا لصحيفة الغد.

وقالت هذه المصادر، ان "من المعروف لدى الجميع أن أي نقاش سياسي أو دبلوماسي حول سورية، سيستفيد كثيرا من وجود وحضور الأردن، ليس فقط بسبب قربه الجغرافي، ولكن ايضا لخبرته الواسعة بالمشهد السوري سياسيا وأمنيا".

وفيما قالت المصادر للصحيفة ان "علاقة الأردن مع روسيا جيدة، وان الروس يعلمون تماما، وضوح وصدقية الموقف الأردني"، اعتبرت ان التقديرات الرسمية الأولية "هي ان الاجتماع سيكون للأطراف المتباعدة جدا سياسيا حول الأزمة السورية، وذلك من اجل تقريب مواقفها من بعضها البعض".

موقع رأي اليوم اللندني بدوره كشف عن فيتو سوري ضد المشاركة الاردنية في اي تفاهمات لها علاقة بالازمة السورية.

ويتهم النظام السوري، المملكة، بدعم المعارضة السورية المسلحة ومقاتلي جبهة النصرة في الجنوب السوري، وهي اتهامات يرفضها الاردن .

وقال الموقع ان الرئيس السوري ضغط على موسكو في هذا الإتجاه متحفظا حتى على إقتراحاتها بخصوص إلحاق الأردن بتحالف رباعي لكنه أبدى مرونة إزاء أي تفاهمات مستقبلية مع السعودية وكان أقل تحفظا بخصوص تركيا .

واضاف ان مصادر دبلوماسية روسية أبلغت الأردن وقطر بأن الرئيس السوري بشار الأسد أصر وبإلحاح على إستبعاد كل من قطر والأردن من أي تفاهمات أوترتيبات أمنية لها علاقة بالتحالف الذي تحاول روسيا تجديده لمواجهة “الإرهاب في سورية”.

 



تعليقات القراء

محمود السباعي
بالناقص يالله جعلك لا تتعاون
01-10-2015 07:41 PM
الحقد الطبقي
سوريا ديموقراطية رح تصير اجمل من تركيا وقبرص واليونان
01-10-2015 08:34 PM
سوري و افتخر
حفظك يا سياده الرئيس فخر العرب و قاهر اسرائيل و امريكا
01-10-2015 09:38 PM
عاجل...عاجل
ان شاء الله تطلع على رأسك يا بشار النعجة. أخرتكم يا رح تركعو ا لآسيادكم الهاشميين.اصلا ما في بلد في الشرق الأوسط الا ويحتاج الاردن.
01-10-2015 10:40 PM
الشوبكي
عاد ردي يا حكومة بطريقة تحفظ كرامة الاردنيين
هاضا بشار النعجة ما بينفع معه الا ارجاع ايام اللواء اربعين
رد بواسطة مغترب اردني....امريكا
إحكيلنا قصةاللواء اربعين
01-10-2015 11:07 PM
عبيدات
الى سوري طز وأفتخر!! سيدك بشار الايراني المجوسي مش قاهر الا نفسه !! وهو عميل لاسرائيل وحبيبهم المفضل وكفى نفاق بما يسمى بمحور الممانعة الزائفة !!!
02-10-2015 12:47 AM
ابو الخليل
اللعبة كبيرة والدماء تسيل غزيرة حفظ الله الأردن ملكا وشعبا وقياده الذي يجب الان التماسك لتكون اليد قوية متاهبة لكل جديد فالحذر واجب بكل المجالات من كيد الحاقدين
الذين باعوا اوطانهم وقتلوا شعبهم
02-10-2015 09:56 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات