وزير الداخليه : دراسه ملفات 729 موقوفا اداريا بهدف الافراج عنهم


جراسا -

خاص- سحر المحتسب- اكد وزير الداخليه نايف القاضي مره اخرى على وجود جهات خارجيه تعمل على استهداف الاردن باستمرار لاضعاف دورة في المنطقه وهذا ما تبين واضحا جراء الاحداث المتؤسفة الاخيره التي شهدتها المملكه وبمسانده من جهات داخليه عملت على تضخيم الاحداث.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم مع لجنة الحريات العامه في مجلس النواب وبحضور وزير العدل ايمن عوده وعدد من كبار ضباط الامن العام وعدد من النواب.

وقال القاضي ان لدينا رؤيه واضحه حول سياسه اسرائيل تجاه الاردن والتي بدورها تعمل على تصدير ازماتها الداخليه الى الاردن.

واعترف القاضي بوجود تجاوزات من فبل بعض رجال الامن العام مؤكد ا في ذات الوقت ان القانون فوق الجميع وان المخالفين منهم تم احالتهم للقضاء وانه لا توجد عشائريه في الموضوع كما يشاع .

واشار القاضي انه اوعز للحكام الاردنين في المملكه بدراسه احوال 729 موقوفا اداريا بهدف الافراج عنهم بمناسبه عيد الاضحى المبارك.

وقال القاضي امام النواب بانه تشرف بلقاء جلالة الملك امس ووضعه في صوره حقيقه الاحداث التي شهدتها المملكه مؤخرا.

وزير العدل ايمن عوده اكد بدوره على ان الوزارة تعمل حاليا على وضع سجل عدلي لكل مواطن بحيث يتسنى فصل القيود الامنيه المسجله على المواطنين مما يسهل منح شهادات عدم المحكوميه بكل شفافيه ودون تعقيدات كما يجري حاليا.

واشار ايضا ان وزارته تعمل حاليا على اعادة النظر في قانون اصول الممتلكات الجزائيه وقانون العقوبات وتعديل قانون التنفيذ و كذلك قانون جديد للنيابات العامه وستقوم الوزاره بتقديم هذه القوانين لمجلس النواب في الدوره العاديه المقبلة.
 
 



تعليقات القراء

مواطن اردني
شكرا لمعالي وزير الداخليه ولكن نرجوا ان لا يفرج عن المجرمين واصحاب السوابق الخطرين
وكذلك اتمنى على السيد الوزير منح الحكام الاداريين صلاحيات اوسع في توقفيف كل مجرم خطر وذلك حفاظا على امن البلد...................
اعانكم الله في استقرار الامن .
حفظ الله الاردن امنا باذن الله .
23-11-2009 04:44 PM
مجدي
يعني شيء طيب لان المظلوم والتائب وابن الناس لن يعود اما الزعران الذين اعتادوا على السجن فبعد العيد باسبوع يعودون الى مكانهم الطبيعي . فليس ضرر ان تخرج الناس وكلنا نخطئ وهذه تكون تجربة ذكية والله يهدي الجميع
23-11-2009 08:43 PM
ماكل روح الخل من البورصه
ياريت يامعالي الوزير تفرجو عن اصحاب شركات البورصه والله حرام صار الهم نه ونصف بدون محاكمه ارجوك كل الرجاء يكفي فلوسنا امن الدوله توخذ عليها عموله 4 بالميه حال التسليم اصحاب الشركات ارحم النا من المحكمه
24-11-2009 02:52 AM
جيفارا الصريح
بات من المؤكد ان عدد الملفات سيتناقص بشكل كبير كون النواب تم لفظهم خارج المجلس
ومعظم الملفات كانت تخص اقاربهم ومعارفهم ومحسوبيهم فهارد لك للنزلاء والنواب
وعلى ذوى النزلاء سرعة ملاحقة النواب لاستعادة ما دفعوه لهم مقابل الافراج عن ابنائهم
24-11-2009 02:18 PM
عن /مجموعه من محرومين من السفر/بسبب مدير عام الجمارك
نحن مجموعه او اعداد كبيره جدا. ممنوعين من السفر بسبب قضايا تهر ب جمركي. تقريبا عشرون الف مواطن . يعني أرباب أسر. لو معدل كل شخص عنده في البيت خمس أشخاص. يعني عائلته من خمس أشخاصمكونه. يساوي 100000سخص محرومين من الطعام والشراب .ناهيك عن احباس حرية الممنوع من السفر. لا . راحمينا ولا مخلين رحمة الله تنزل علينا. ارفعوا عنا منع السفر لعلى وعسى ربنا يكرمنا بعمل خارج البلد والذي تتزايد به البطاله. علما بأن البضائع صودرت ووسائط النقل صودرت ولا يبقى معنا الا كرامتنا. القاتل يسجن فتره ويفرج عنه . بينما نحن مسجونين للابد. وين حقوق الانسان. انتم ضغطتم المواطن أكثر من اللازم. ولا تنسى يا معالي الوزير بأن معظم القضايا الجمركيه منظوره لدى المحكمه. ولماذا منع السفر من مدير عام الجمارك قبل صدور الاحكام. ارحموا المواطن.... ارحموا الشعب. دعوا الشعب يتنفس.
24-11-2009 02:59 PM
مازن محمود مقدادي
اغلب الموقوفين اداريا مظلومين نتمنى العفو العام عن السجناء باستثناءالقضايا الجرميه الخطيره والله يطول عمر سيدنا ابو حسين
27-11-2009 09:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات