انخفاض التضخم 0.6% خلال ثمانية أشهر


جراسا -

انخفض متوسط أسعار المستهلك (التضخم) لأول ثمانية أشهر من العام الحالي، بمعدل 0.6%، مقارنة بنفس الفترة من العام 2014.

ووفقا لتقرير دائرة الإحصاءات العامة الشهري، فإن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت بالانخفاض، مجموعة "النقل" بنسبة 14.0%، "الوقود والإنارة" بنسبة 12.0%، "الخضروات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 1.0%، "المشروبات والمرطبات "بنسبة1.5%، "الأمتعة الشخصية"بنسبة 3.6%.

في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي ارتفعت أسعارها مجموعة "الإيجارات" بنسبة 5.3%، "التعليم" بنسبة 3.7%، "الفواكه والمكسرات" بنسبة 6.9%، "التبغ والسجائر" بنسبة 3.9%.

ويشيرالتقرير إلى أن متوسط أسعار المستهلك انخفض بمعدل0.7% لشهر آب (أغسطس) من العام 2015 مقارنة بنفس الشهر من العام 2014.

ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت بهذا الانخفاض مجموعة "النقل" بنسبة 13.7%، "الوقود والانارة" بنسبة 14.1%، "الحبوب ومنتجاتها" بنسبة 1.2%، "المشروبات والمرطبات" بنسبة 4.2%، "السكر ومنتجاته" بنسبة 1.0%.

ومن أبرز المجموعات السلعية التي ارتفعت أسعارها مجموعة "الإيجارات" بنسبة 4.5%، "اللحوم والدواجن" بنسبة 4.2%، "الخضروات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 5.7%، "التعليم" بنسبة 3.6%.

وارتفع متوسط أسعار المستهلك لشهر آب 2015 بنسبة 0.2% مقارنة مع شهر تموز (يوليو) الذي سبقه.

ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "الخضروات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 11.0%، "اللحوم والدواجن"بنسبة 2.6%، "الالبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 1.3%، "الفواكه والمكسرات" بنسبة 1.2%، "الخدمات الأخرى" بنسبة 1.8%.

في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "النقل" بنسبة 2.9%، "الوقود والانارة" بنسبة 2.4%، "الزيوت والدهون" بنسبة1.1%، "السكر ومنتجاته" بنسبة 0.2%.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات