انخفاض سعر غرام الذهب 40 قرشا


جراسا -

تراجعت أسعار الذهب منذ بداية الأسبوع الحالي بمقدار 40 قرشا للغرام الواحد وهو السعر الاقل خلال الأسابيع الأربعة الماضية بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وبين علان أن سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية وصل أمس إلى 1110 دولارات.
وحول الأسعار في السوق المحلية؛ بين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بات يبلغ 25.6 دينار مقارنة مع 26 دينارا بداية الاسبوع فيما بلغ سعر غرام 21 نحو 22.6 دينار مقارنة مع 23 دينارا ويبلغ سعرغرام 18 نحو 20.2 دينار مقارنة مع 20.6 دينار.

وبلغ سعر الليرة الرشادي التي تزن 7غرامات 162 دينارا فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي التي تزن 8 غرامات 185 دينارا.

وحول مستويات الطلب في السوق المحلية؛ أوضح علان أن الحركة على المصاغ الذهبي تعد متوسطة متوقعا أن يرتفع الطلب خلال الايام المقبلة.

وبحسب تقرير عالمي تراجع الذهب الأربعاء الماضي إلى أقل مستوى له في أربعة أسابيع مع ارتفاع الأسهم والدولار لكن المعدن النفيس ما يزال يتحرك في نطاق ضيق قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الأسبوع المقبل.

وستراقب سوق الذهب عن كثب بيان الاجتماع المقبل للجنة السياسية النقدية بمجلس الاحتياطي يوم 17 أيلول(سبتمبر) بحثا عن دلائل عن توقيت رفع أسعار الفائدة الأميركية.

واستفاد الذهب في السنوات الأخيرة من أسعار الفائدة المتدنية التي تخفض تكلفة شراء المعدن النفيس بينما كبحت الدولار، وساهمت التوقعات برفع أسعار الفائدة قريبا في هبوط سعر الذهب 5 % هذا العام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات