معالي الذنيبات نحترمك ولكن ..


معاليك, كنت وستظل موضع احترام وتقدير لما لك من جهود استثنائية يعلمها القاصي والداني لأنك تتقن فنون الإدارة والتعامل مع الملفات الشائكة .
نقدّرك ونقدّر لك حماسك وجهادك لإزاحة الجليد الذي يكسو كل شيء في هذه الوزارة.
نوقرك لأنّك تمثّل الإدارة الأردنية في صرامتها وحزمها وصدق مقصدها.
لكن التروي مطلوب, التمهل والتمعن جدا مطلوب, لأننا في وطن شديد الحساسية, مفرط في النرجسية, وهو أمر حُقَّ لنا لأننا معجبون بأنفسنا مع فقرنا وانعدام فرصة الارتقاء والتطور للواحد منا.
فضيلة العد والحسبة من واحد إلى عشرة فضيلة أردنية بامتياز افتقر لها الآخرون فكان عليهم ما كان من وبال وهوان.
فضيلة "التمس لأخيك عذرا" هي فضيلة يعلمها كل مسلمي الأرض قاطبة لكننا في الأردن نعلمها ونعمل بها ونعظّم من شأنها أيّما تعظيم.
جميل الشقيرات, قيادي من قيادات الوزارة الكريمة, لكننا نناقش الحدث ولا نناقش الشخص وهو أمر لا بد أن يكون معلوما لدى الجميع, فجميل تربوي صارم حد الإزعاج لمن هو حوله, أنا شخصيا عانيت منه ما عانيت إبان خدمتي في عملي السابق لعلاقة عمل بين مديرية الثقافة العسكرية وتربية العقبة وليس أكثر من ذلك لكني أقول:
إن من يزهد في كرسي القيادة وهو جالس عليه حري بالاحترام والتقدير.
إن شخصا عفّ عن كرسي من كراسي المناصب الرفيعة في هذه الوزارة وفي هذا الوطن لهو امر قمين بالنظر إليه نظرة تأمل وتمحيص حد الاعجاب والتوقير.
هكذا على اقل تقدير علمتنا فنون الإدارة وأنت الرجل الذي تُعلّم الإدارة للنشء في الجامعات.
التروي معاليك والنظر إلى الأمور من زوايا أوسع من زاوية التحديات وكسر الإرادات شيء تعلمناه منذ زمن وهو السبيل للوصول إلى آخر النفق لنرى النور والضياء يعم الأرجاء.
معاليك: حين يطلب رب البيت من أبنائه أن اذهبوا الى الخُمِّ ( القنّ) وأتوني بديك سمين لأذبحه لضيفي, يذهب الأولاد المساكين فيستسهلون القبض على الصياصين وبغاث الدجاج (الرخم) لأنها لا تشاكس ولا تعارك ولا تعاند, ها أنت تطلب ممن هم حولك أن ينسبوا لك ما ينسبون, فيأتونك بمن استسهلوا واستطابوا لتظنهم الديكة من حولك, وهو أمر مناط تفكير وتأمل وتدبر يا معالي الوزير الحبيب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات