قرار يقضي بالزام طالب المدرسة المصاب بانفلونزا الخنازير البقاء في منزله حتى لا يعرض زملائه للخطر


جراسا -

خاص - اوعز وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني لاي طالب مدارسة يصاب بمرض انفلونز الخنازير خلال فصل الشتاء بان يبقى بمنزلة حتى لا يعرض بقيه زملائه للإصابة بالمرض كون المرض ينتشر بشكل كبير خلال فصل الشتاء.

ونوه المعاني خلال إفتتاحه والسفير الأمريكي لدى الأردن ستيفن بيكروفت اليوم ستة مدارس حكومية في عمان تم تأهيلها وتوسعتها بتمويل مقداره 2,6 مليون دولار مقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) الى إن هناك مدارس حكومية تعاني من عدم توفر التدفئة للطلاب خلال فصل الشتاء، مؤكدا ان الوزارة تعمل لحل هذه المشكلة من خلال مساعدة بعض الجهات الداعمة لتصبح جميع مدارس المملكة لا ينقصها شيء" ولفت المعاني النظر الى ان هذا البرنامج يهدف إلى بناء واحد وثلاثين مدرسة جديدة وتوسعة وتحديث مائة وعشرين مدرسة أخرى بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وسيستفيد من تلك المدارس أكثر من مائة ألف طالب وطالبة بالإضافة إلى الهيئات التدريسية بحلول العام 2012.

وأضاف المعاني أن الأردن والولايات المتحدة يحتفلان هذا العام بمرور ستين عاماً من العلاقات الدبلوماسية والتنموية بينهما التي تهدف إلى تحسين حياة جميع المواطنين في الأردن.وسيخدم هذا المشروع وحده أكثر من 4,500 طالب وطالبة.

ويأتي تأهيل وتوسعة تلك المدارس كجزء من برنامج تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) تم اطلاقه في عام 2006 بكلفة تقدر بحوالي 157 مليون دولار موزعة على مدى ست سنوات.

وسيستفيد من تلك المدارس الجديدة والمؤهلة أكثر من مائة ألف طالب وطالبة بالإضافة الى الهيئات التدريسية بحلول العام 2012 عبر الحد من الاكتظاظ في الصفوف المدرسية وتخفيض عدد المباني المستأجرة والمدارس ذات الفترتين.

وخلال حفل الإفتتاح شكر السفير بيكروفت وزارة التربية والتعليم ووزارة الأشغال العامة ممثلة بمديرية الأبنية الحكومية لشراكتهم المميزة في تنفيذ تلك المشاريع.

وأضاف قائلاً: "نحن نشيد وندعم إلتزام الأردن بالمستقبل والتزامه بالتعليم بإعتباره المفتاح لمستقبل الأردن. واليوم، نحن فخورون بفتح أبواب صفوف مدرسية ومختبرات للعلوم ومرافق مدرسية أخرى سوف ينمو ويتعلم فيها الطلاب لأخذ أماكنهم كقادة الأردن في المستقبل ، فلا يوجد هناك إستثمار في أي بلد أكثر أهمية من الإستثمار في المستقبل ، نحن فخورون بشراكتنا في مثل هذا الجهد الحيوي.

و يذكر أن الـ USAID قدمت حوالي 240 مليون دولار منذ العام 2003 لتحسين قطاع التعليم في الأردن ، فيما يتماشى برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع مشروع وزارة التربية والتعليم للتطويرالتربوي نحو الإقتصاد المعرفي في مجالات بناء وتحديث المدارس وتطوير التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة وإعداد الطلبة لسوق العمل والتطوير المهني للمعلمين ومدراء المدارس والمشرفين.



تعليقات القراء

هنتر
صباح الخيريا معالي الوزير *الحمد الله انك اصحيت وانتبهت الى وضع المدارس والطلاب*وتركت موضوع التقاعدات*الطلاب والمعلمين اهم يا معالى الوزير
20-11-2009 11:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات