الجمارك: ضبط 57 ألف حاوية هرّب داخلها سجائر خلال 2015


جراسا -

في تقرير أصدره مركز جمرك عمان حول عدد الضبطيات التي قام بها كوادر المركز خلال عام ٢٠١٥ كانت عبارة عن (٥٧١٥٠) حاوية تحتوي على سجائر، إضافة الى ضبط (٦٣٠٥٩٠) حبة من الألعاب النارية.

وأظهر التقرير عدد البيانات التي قام المركز بالتعامل معها خلال عام ٢٠١٣ حيث كانت (١١٢،٩٨٩) مقابل (١١٦،٨١٢) خلال عام ٢٠١٤، بزيادة ٣،٣ بالمئة.

أما بالنسبة لإيرادات جمرك عمان خلال عام ٢٠١٣ كانت (٤٢٧،٢٨٥،٤٥٥) ديناراً، مقارنة بـ (٤٥٩،٣٩٣،٢٢٧) ديناراً عام ٢٠١٤ وبزيادة ٧،٥ بالمئة.

كما كشف التقرير أن عدد الشاحنات التي دخلت الى الجمرك خلال عام ٢٠١٣ كانت (١٣١،٢٨٩) شاحنة. أما عام ٢٠١٤ فقد دخلت (١٤٠٢٠٢) شاحنة بزيادة بنسبة ٦،٧ ٪ .

أما عدد الشاحات التي تدخل يومياً إلى جمرك عمان فتقدر بحاولي (٥٠٠) شاحنة يتم تخليصها في نفس اليوم في حال إكتمال الوثائق المطلوبة. كما أنه يوجد داخل الجمرك (٢٦٠) شركة تخليص مرخصة مربوطة بشكل مباشر بالانترنت لتسهيل عملها على البيانات الجمركية. أما عدد الموظفين فيبلغ (٢٠٧) موظف، موزعين بين موظف جمارك وأمن جمركي. ويوجد (١٠) مخازن لأغراض متعددة، واحدة منها للقضايا الجمركية والآخر للبضاعة المتحفظ عليها لغايات الملكية الفكرية أو بغرض المواصفات والمقايس.



تعليقات القراء

محمد جلال
يا جماعة الخبر غلط كيف 57 الف حاوية الاردن كلها ما دخل عليها 57 الف حاوية قصدكو كروز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
24-08-2015 02:52 PM
نعيم
الى السيد مجمد جلال رقم 1
يااخى ما هو طق جنك...انت بتصدق كل شى بس هذى ك1به كشفتها انت..لو قلنا كم تجمل الشاجنه..ضرب كم جاويه بالشاجنه ضرب كم كرتون بالجاويه ضرب كم كروز ضرب كم علبه لطلع بالملايين مشيه
24-08-2015 03:41 PM
خزينة الدولة
طيب هذه الكميات المضبوطة كيف نم بيعها وهل فعلا دخل مردودها لخزينة الدولة...الله العليم فقط
24-08-2015 04:21 PM
مش مصدقين ومش انجاز
بطولات وهمية وأرقام لا يحاسب عليها احد
المخدرات التي تدخل البلد والأسلحة المهربة والمتواجدة بأيدي الناس
كيف الجمارك ما ضبطها
25-08-2015 07:52 AM
9999
يا خوان ساحات جمرك عمان فارغة ولايوجد حاويات ولا سيارات وشركات التخليص سرحت نصف الموضفين لديها (الحقيقية)المره
25-08-2015 09:27 AM
كمال
عطوفته
وبيك
وافندي
وشوفة حال
والقاب
ما بيش ناس تشتغل
25-08-2015 10:52 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات