"مكاتب حدودية" لإنهاء المطالبات المالية قبل مغادرة الأردن


جراسا -

قال مدير إدارة الإقامة والحدود التابعة لمديرية الأمن العام العميد أحمد الصمادي إن وزارة العدل وبالتنسيق مع الأمن العام افتتحت مكاتب بالمراكز الحدودية لإنهاء المطالبات المالية العالقة على بعض الأشخاص ويوجد طلبات قضائية بحقهم بسببها.

وأوضح الصمادي بتصريح صحفي اليوم الاثنين، أن الهدف من توفير المكاتب على المعابر الحدودية هو التسهيل على المواطنين لتوفير خدمة المبالغ المطلوبة منهم بحال وجد طلب قضائي بحقهم، إذ كان يعاد المواطن لإنهاء معاملته بالمحكمة المختصة قبل السماح له بمغادرة الحدود.

ومن شأن المكاتب وفقا للصمادي تسهيل حركة الحجيج الأردني، على اعتبار أن موسم الحج اقترب وقد يتفاجأ أي مواطن بوجود طلب بحقه.

وقال إن إدارته تسعى إلى تقليل وقت إنجاز المعاملات إلى أقل من 15 دقيقة في إطار سعيها لتحسين الخدمات للمواطنين.

وبين أن إدارته أدخلت العمل بلغة الإشارة عبر مختصين للتعامل مع فئة الصم والبكم، إلى جانب توفير مقاعد متحركة للعجزة وفئة المعوقين حركيا إلى جانب توفير كادر متخصص للتعامل مع هذه الفئات.
يشار إلى أن مديرية الأمن العام تكثف دعواتها باستمرار للراغبين بالسفر بضرورة التأكد من عدم وجود طلبات قضائية بحقهم قبل وقت السفر .-(بترا)



تعليقات القراء

طالب حمد
اجراء غير سليم ، ماذا يتوقع من شخص اردني مسافر ، هل يتوقع منه عدم العودة ؟ ، يمكن تطبيق هذا اجراء على الوافدين الذين يغادرون فراراً لوجود مبالغ متراكمة جراء مخالفته قانون الاقامة
24-08-2015 12:18 PM
راءد
انت شكلك مو في البلد كتير من الأردنيين هاربين بره البلد عشان عليهم قضايه وين انت
24-08-2015 08:09 PM
ابو العون
سلمت يديكم أيها الشرفاء
24-08-2015 10:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات