"ابناء السلط" يمهلون السفارة العراقية 48 ساعة للاعتذار (صور)


جراسا -

خاص - أصدرت عشيرة القطيشات في مدينة السلط  مساء امس السبت بياناً على خلفية استمرار توقيف الشاب محمد معن موسى القطيشات اثر الاعتداء عليه من قبل 3 طيارين عراقيين اثناء محاولته الدفاع عن فتاة أردنية تعرضت لمضايقات من قبل الطيارين وسط شارع الجامعة الاردنية بعمان بداية الاسبوع الماضي.

وأضاف البيان - الذي تم اصداره عقب اجتماع حاشد في مدينة السلط  - ان الاعتداء على الشاب الاردني"محمد القطيشات" هو اعتداء على كل الاردنيين الشرفاء وهو مساس بكرامة كل اردني.

ومنحت عشيرة القطيشات السفارة العراقية مهلة مدتها "48" ساعة تبدأ من يوم الاحد الموافق2015/8/23 لتقديم اعتذار رسمي وشعبي جراء هذه الافعال غير المسبوقة من ابناء الشعب العراقي الذي يحظى بكل احترام والتقدير - بحسب تعبير البيان -.

وأكد البيان اهمية وضرورة الافراج فوراً عن الشاب القطيشات  المصاب باصابة بالغة في عينه والذي ترداد حالته الصحية سوءاً جراء التوقيف. 

وأسهجنت عشيرة القطيشات سكوت الحكومة وتجاهلها تجاة ما حصل وسماحها بالنيل من كرامة الاردنين في وطنهم، مستنكرة مايرد على بعض المواقع الالكترنية من قيامها باسقاط حقها عن العراقيين وتؤكد انها مستمره في طلب حقها الذي توليه الاعراف العشائرية.

وكان عدد من الشبان الاردنيين قد هاجموا مساء ليلة الجمعة فندق يقيم فيه عدد من الطيارين العراقيين المتدربين رداً على استهانت الحكومة الاردنية بحق الاردنيين الذين تعرضوا للضرب والاعتداء.

الجدير بالذكر ان عدد من الطياريين العراقيين اعتدوا بالضرب على 3 شباب أردنيين وعدد من رجال الشرطة وسط عمان بداية الاسبوع الماضي، ليتم الافراج عن الطيارين العراقيين بعد وقت قصير من توقيفهم ويستمر احتجاز اثنين من الاردنيين المعتدى عليهم.

تالياً صور من الفندق الذي تعرض لهجوم والذي يقيم فيه عدد من الطيارين المتدربين.

 



تعليقات القراء

محمد المومني
اظن يجب توجيه الانذار الى الحكومه الاردنيه التي لا احترام ولا كرامه للمواطن الشريف عندها
23-08-2015 10:10 AM
مواطن كركيييييييييييييييييييييييي
والله انه حكومتنا الاردنية بلا كرامة لانه المواطن اصلا بلا كرامة
23-08-2015 10:34 AM
ابوسامى
سسبحان الله كل يوم عندنا طوشات وطخ وحوادث . طبعا اطالب بالعدالة للجميع . اما تدويل طوشة فهو امر عجيب . ام هى فرصة لاظهار قوة العشيرة.كم اردنى (من عباد الله )عانى وضاع حقه مع اردنى وراه عشيرة ؟؟؟
23-08-2015 10:47 AM
مع الاسف
المواطن الاردني صار ملطه لكل فاجر ولكل بلطجي سوري عراقي.... واليوم خبر على أحد المواقع الأكترونيه ( سوري صاحب أسبقيات يطلق النار على أردني ) طيب مادام عارفينو صاحب أسبقيات ليش تخلو في الأردن.ارموعند
23-08-2015 10:54 AM
متابع مياداني
وكان عدد من الشبان الاردنيين قد هاجموا مساء ليلة الجمعة فندق يقيم فيه عدد من الطيارين العراقيين ........ ما قبل ذلك لم يتم التطرق له ..
23-08-2015 11:16 AM
متابع ميداني
جراسا -
خاص - تزايدت مؤخراً حوادث اعتداءات الوافدين المقيمين بالمملكة على المواطنين الاردنيين، كان اخرها قيام لاجئ سوري باطلاق النار على مواطن أردني في منطقة ماركا الجنوبية بالعاصمة عمان.
23-08-2015 11:18 AM
شوبكي
مع عدم حبي للمشاكل ..
ولكن يبدو ان الحوكمة تخلت عن المواطن مقابل الفتات الذي تحصل عليه من بعض الدول مقابل (تسكير) الفم عن اي تجاوزات ..
أخ عليك يا وصفي التل
رد بواسطة مغترب اردني....امريكا
ولماذا لايكون كل اردني وصفي؟
كل الشرائع تعطيك الحق بالدفاع عن نفسك وإننهاء من يهدد حياتك و وطنك.
23-08-2015 11:30 AM
ووووووووووووو
يعني لما اردني يعمل مشكله في اي دوله شو دخل الشعب الاخر بعدين شو دخل ابنكم بالموضوع ونفرض ان المشكه مع اردني اذا ابنكم مش قد الدفاع شو بدهبالموضووع وبلاش الواحد اخبص اكثر
رد بواسطة farouq.a
تخيل انها اختك او مرتك او بنتك شو بكون تعليقك
23-08-2015 11:58 AM
هذا هو سبب البلاء في هذا البلد الذي لا يترك للقضاء والقانون دورا
العشائرية انقرضت منذ 1500عام وأكثرواصبحت علاقة الدين هي التي تسودفسيدناابوعبيدةقتل اباه في احدوأثنى الله على فعله بقرآن يتلى؟وقال عليه السلام:دعوهافإنهامنتنة؟العشيرةاليوم لحماية الزعران والمجرمين كذبا
رد بواسطة مغترب اردني....امريكا
ليتك تتحلى بأخلاق ورجولة هذاألشاب الذي دافع عن إبنة بلده والتي قد تكون اختك أو قريبة لك.
رد بواسطة انا سلطي يا هنيالي
فشرت عينك
العشائر هي اللي حمتك مبارح واليوم وبكرا
لانه فاقد الشيئ لايعطيه يامحترم
واتحداك باي عشيره اردنيه اصيله تنتصر لواحد هامل او غير سوي
ومثل ما تفضل الاخ اعلاه ياريت تصير بربع عوايد الشاب
23-08-2015 12:22 PM
الى ووووووووو
الدفاع عن الاعراض شيمتنا مهما كانت عزيمتنا؟ ان اكيد وافد ما صرتم اكثر منا
23-08-2015 12:30 PM
مغترب اردني....امريكا
في السبعينات فقدنا ألشاب ألزوايد في العراق لمجرد تهمة كاذبه، تم إعدامه ولم نتحرك.
اليوم يهان ويضرب الشاب الاردني في وطنه من قبل نفس الجماعه التي اعدمت الزوايده، يعتقل الاردني ويطلق سراح المعتدي؟!
23-08-2015 12:31 PM
محامي قانوني اردني
كيف الحكومة ثصدر عفو عن العراقيين وتبقي ابن البلد محجوز رغم اصابته البليغة بعينه اليمنى؟لو افتر1نا ان الصلح قد تم.فأين الحق العام.؟اذن اﻻفراج عن اﻻردنيين وعفو عن قضايا الحق العام لجميع ابنائنا.
رد بواسطة عبدالله صالح المومني
هذا ليس غريبا على الحكومات الاردنيه
23-08-2015 12:44 PM
التلاوي
ال التلاوي بالاردن تتضامن مع عشيرة القطيشات وكل الشعب الاردني تتذكروا يا اخوان اغنية انا العزيز بموطني راحت ايام العز للشعب الاردني في وقتنا الحالي
23-08-2015 01:20 PM
Emad Makee
شو اخبار الشاب الاردني في ماركا الي طخو السوري شو ما سامعين اي حكي عنو ولا شو القصة
23-08-2015 01:33 PM
خليل
يجب تغير عقلية الانسان الاردني التي اصبح كل شخص شيخ في هادا البلد وان رميت السلام على شخص كئنك سبيته وبعدين شو خص السفاره الموضوع في القضاء ويجب احترام القضاء
23-08-2015 04:19 PM
الى المغترب
ما ادراك انت وامثالك بالخبر اليقين؟وكيف تعلم الصادق من الكاذبين؟اما عن الاخلاق والرجولة فليس مثلك من يعرفها او يسمع عنها؟فللرجولة اصحابها ومفاهيمها التي لايعرفها امثالك؟وتحتاج الى عقل رصين ليس عندك؟
23-08-2015 04:41 PM
عشائر البلبيسي
عشائر البلبيسي يتضامنون مع عشائر القطيشات والمطلوب الاعتذار الرسمي من السفاره العراقيه في الاردن وتنبيه مواطنيها في المملكه الاردنيه الهاشميه ارض جميع العرب والكرم والجود بالتزام العراقين الادب .
24-08-2015 01:18 AM
طالب مغترب بالاردن
الطياريين اخطاو حسب ماورد ان كان صحيح ولكن الاردنيين خطائهم اكبر لان الدولة محكومة قوانين وانظمة تحمي حقوق كل من يعيش فيها لايحق له الا اذا كانت تربطة قرابة مع البنت او هيا طلبت منه المساعده...1
24-08-2015 03:26 AM
طالب مغترب بالاردن
ثانيا:- الجريمة لاتورث ولاتدول وهي ليست خطر على الدولة ثالثا:- مادخل الفندق الذي تعرض لاضرار مادية
اخيرا الاحظ ان اكثر شعب يؤثر على علاقات الاردن مع الدول الشقيقه هم بعض الشعب الاردني لانه يعم ولا يخص
24-08-2015 03:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات