الانتخابات البلدية في اب 2017


جراسا -

قال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري، ان مجلس النواب ادخل تعديلا على مشروع قانون البلديات، سيتم بموجبه منح المجالس البلدية الحالية كامل فرصتها بالعمل، والبالغة اربع سنوات.

واوضح المصري ان التأجيلات السابقة للانتخابات البلدية، حرمت المجالس المنتخبة الحالية من سنة كاملة كانت محسوبة على فترتها القانونية، معتبرا ان القانون النافذ يحتسب فترة التأجيل فعليا من فترة المجالس البلدية.

وقال، انه لو بقي النص القانوني كما هو بالقانون النافذ، كان على الحكومة عقب اقرار مشروع القانون، اجراء انتخابات بلدية في شهر اب من العام المقبل 2016، الا ان التعديل اعاد للمجالس البلدية الفترة المقتطعة من عمرها القانوني، وهي فترة التأجيل التي سبقت الانتخابات.

وبرر المصري التعديل بمنح المجالس الحالية الفرصة الكافية للقيام باعمالها المختلفة، ومنحها حقها الافتراضي بكامل فترتها اسوة بالمجالس التي سبقتها.

يشار الى ان مشروع قانون البلديات الجديد اقر الاسبوع الماضي من مجلس النواب بتعديلات مختلفة، تم رفعه للنظر فيه من قبل مجلس الاعيان.

وكانت الانتخابات البلدية الاخيرة اجريت ب27 اب 2013 عقب فترة تأجيل قاربت السنة، وبحسب قانون البلديات النافذ فتعتبر المجالس البلدية الحالية مستكملة لفترتها القانونية في شهر ايار من العام المقبل بعد احتساب فترة التأجيل والزامية حل المجالس البلدية قبل موعدها المحدد بثلاثة اشهر.( بترا ) 



تعليقات القراء

حلوا عنا بلا ...
لشو هالمخاسر وهالغلبه ؟؟؟؟؟؟؟؟
22-08-2015 07:55 PM
علاء الصابر
يا ويلي صارلهم من ال2011 كل سنة بأجلو الانتخابات البلدية هههههههههههههههه
22-08-2015 09:05 PM
الايهم
اهم وأحلى شيء في الانتخابات العطلة لأنها بطلت تفرق مين ما ييجي ما راح يجيب شيء جديد !!
22-08-2015 10:22 PM
ابو عمرو
مدينة مؤتة شوارعها مدمرة وكلها حفر كبيرةومطبات منذ اكثر من4سنوات والبلدية لم تعمل اي اصلاح او تعبيد لها.
23-08-2015 09:47 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات