زائر للمدينة الوردية انكسر ساقه خلال سرقتة مجوهرات الملكة


جراسا -

حاول أحد زوار مدينة البترا الأثرية سرقة مجوهرات تعود للعائلة الملكية النبطية والمعروضة في مركز الزوار، إلا أن محاولته باءت بالفشل وتسببت بكسر ساقه.

وذكر شاهد العيان الدليل السياحي محمود الحمادين، أن الزائر الذي حاول السرقة استغل فترة العصر التي تضعف بها الحركة السياحية، فحاول الاعتداء على الزاوية الزجاجية التي تحتوي على المجوهرات بواسطة "انتيل حديدي رفيع" كان بحوزته.

وأكمل الحمادين، حاول أن يسحب بعض المجوهرات بواسطة الانتيل، إلا أن كشفه من قبل مراقب مركز الزوار، أدى إلى هربه وقفزه من فوق سور مرتفع ما أدى إلى كسر ساقه.

وتابع الحمادين، أكمل الهروب رغم كسر ساقه إلا أن مراقب مركز الزوار أبلغ الجهات الأمنية وتم مطاردته من قبل أصحاب المحال الواقعة بجانب مركز الزوار، حينما علموا بأنه حاول سرقة مجوهرات ملكة الأنباط.

وأكد رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور محمد عباس النوافلة، أنه تم كشف عملية محاولة السرقة من قبل مراقب مركز الزوار وكاميرات المراقبة، وتسليم الزائر الذي حاول سرقة المجوهرات إلى الجهات الأمنية.

بدوره أكد مصدر أمني أنه تم فتح تحقيق موسع بالحادثة والاستماع إلى رواية المتهم وشهود العيان.

وطالب مهتمون بالشأن السياحي بضرورة تشديد الرقابة والحراسة على كنوز البترا ومقتنياتها الأثرية، التي تشكل واحدة من أهم آثار الحضارات العربية في العالم.



تعليقات القراء

مواطن جديد
بس شو صار بالسائح . هل تم توجيه تهمة السرقة والخلع والكسر . او تركوه يروح علشان هو سائح . ؟؟؟؟؟؟
23-08-2015 05:13 AM
براءة
سائح

أنت بريء

إبن بلد مؤبد
23-08-2015 08:28 AM
البترا الوردية
هذا ليس بزائر بل سارق وخائن.
23-08-2015 08:47 AM
rami a.a
با حبيبي لو اللي عمل العملة هاي اردني ...مؤلد او اعدام...السائح بكرا بروح على بلده
23-08-2015 01:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات