الأسد سلّم "داعش" بعض المواقع لحماية مناطقه


جراسا -

قال خالد خوجة، رئيس الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، إن نظام الأسد "سلّم مناطق كاملة في سوريا لداعش كي يحمي نفسه ومناطق نفوذه".

وأضاف خوجة، في مؤتمر صحافي عقده، اليوم الجمعة، في موسكو للحديث عن نتائج زيارته للعاصمة الروسية ولقاءاته مع كل وزير الخارجية سيرغي لافروف ونائبه ميخائيل بغدانوف "لقد لمسنا تغييرا في موقف القيادة الروسية، يقوم على تفهمهم ولأول مرة لطروحاتنا، وإعرابهم بوضوح عن عدم تمسكهم بالأسد".

وفي رده على سؤال حول هيئة الحكم الانتقالي وأساس عملها قال خوجة "هيئة الحكم الانتقالي يجب أن تقوم على أربعة أسس؛ تشكيل قوة دفاع وطني من كافة مكونات المجتمع السوري لحماية الوطن ولا تتدخل في الحكم والسياسة، العدالة الانتقالية وضرورة محاكمة كل من ارتكب جرائم ضد الشعب السوري، السلم الأهلي والمصالحة المجتمعية لتفادي وقوع سوريا في سيناريوهات أفغانستان أو العراق، إضافة إلى إعادة الإعمار بمشاركة جميع مكونات المجتمع السوري".

وبخصوص "التحضير للانتقال من الفترة الانتقالية إلى الوضع المستقر" أوضح خوجة أنه سيتم "وفقًا لجنيف1 على أساس التوافق المتبادل بين كافة مكونات المجتمع السوري".

وأضاف "لم يتم نقاش اسم معين لخلافة الأسد، لا الشرع ولا غيره"، نافيًا دعوة الروس لهم لحضور "موسكو3".الاناضول



تعليقات القراء

محمود العبادي
تشكيل قوة دفاع وطني ؟ والجيش اين سيذهب وماذا سيفعل به ام سيحل على غرار قرارات بريمر في العراق لأعتبار انه جيش كان موالي للأسد ؟؟؟
14-08-2015 02:22 PM
عيسى محارب العجارمة
داعش صنيعة نظام الاسد كي يؤجل سقوطة ولكن الاردن الهاشمي بالمرصاد لكل مخططات النظام الانتهازي والنهاية الاكيدة هزيمة داعش ونظام الاسد معا بعون الله .
14-08-2015 03:58 PM
عواد الطراونه
داعش من يقول عنه ايراني او سوري او امريكي او او انه صنيعة المخابرات الامريكيه بامتياز واتى لسوريا لتقسيم وتفتيت سوريا ومن ثم ينتقل لباقي الدول العربيه,وما يحدث بسوريا مؤامره ممنهجه مبرمجه لتقسيمها
15-08-2015 12:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات