"التربية" توضح حقيقة "تغيير" اسم مدرسة وصفي التل


جراسا -

خاص - صدام المشاقبة - أثير جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي اثر اطلاق اسم الصحابي الجليل "صهيب بن سنان" على مدرسة حكومية اساسية في منطقة صويلح بالعاصمة عمان بدلاً من اعتماد اسم الشهيد وصفي التل.

الدكتور ابراهيم العوران مدير تربية لواء الجامعة أوضح في حديثه مع "جراسا" تفاصيل الامر، مشيراً الى ان المدرسة الاساسية انشأت حديثاً، حيث بدأ دوام الطلبة فيها منذ بداية الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي 2014/2015.

وأشار العوران الى أن بناء المدرسة جديد وجاء بتبرع من منظمة الـUSAID، تحت اسم مشروع مدرسة صويلح الاساسية، لافتاً الى ان مديرية تربية لواء الجامعة كانت تحمل رغبة بان تكون المدرسة باسم الشهيد وصفي التل تقديراً واحتراماً لشخصية الشهيد وصفي التل التي تحظى بحب وعشق جميع أبناء الاردن.

وتابع العوران ان اللجنة المعنية بتسمية المدارس في وزارة التربية والتعليم اختارت اسم الصحابي الجليل "صهيب بن سنان" للمدرسة، مشدداً على ان المدرسة لم تحمل اسم الشهيد وصفي التل يوماً من الايام بشكل رسمي.

وبين العوران ان اللجنة المعنية في وزارة التربية هي صاحبة القرار والاختصاص في اختيار اسماء المدارس، موضحاً ان بعض الجهات حاولت اخراج الامر عن حقيقته ومنحه بعداً سياسياً.

وشدد العوران على ان الشهيد وصفي التل قدم حياته من اجل تراب الاردن ومصالحه العليا واستشهد في سبيل مبادئه الكبيرة، وهو يعتبر احد اهم الرموز الوطنية، مستذكراً مروءة الشهيد الكبير وتضحياته، وصفات رجل الدولة والشخصية الوطنية التي مثّلها في حياته.

وختم العوران حديثه قائلاً : " انه لا يحق لاية جهة ان "تزاود" علينا بعشق الشهيد وصفي التل الذي تربينا على حبه منذ الطفولة وتعلمنا مبادئه وقيمه السامية.



تعليقات القراء

خاله
السبب غير مقنع
13-08-2015 11:21 PM
ابو فهد
الله يرحمك يا بطل العروبة وصفي التل
رد بواسطة درويش
الله يرحمه، حاول يخدم هالبلد، وقدم اللي يقدر عليه مشكور.
13-08-2015 11:40 PM
D.shatharwashdeh @gmail.com
لو كان حكيك صحيح ماخترت الصحابي صهيب بن سنان وطلبت تخليد ذكراه في هذه المدرسه المعروفه بإسم فخر اﻻردن الشهيد وصفي التل والله انه عاررررر مربينا الفاضل وحتى الحجه ضعيفه وراءها غايات دنيئة لﻻسف
13-08-2015 11:59 PM
D.shatharwashdeh @gmail.com
رقم 2 مافي داعي نعتبر اللجنه كﻻمها منزل ﻻنه في اولويات ع مستوى اجيال يجب تاخذ بعين اﻻعتبار ومافي داعي نجامل ع حساب الشرفاء الذين اعطو للوطن ولم ينتظرو اﻻجيال ؟؟؟؟؟.
14-08-2015 12:03 AM
وطني اردني
اللجنة جاءت من المريخ = اذا كانت هذه اللجنة لاتعرف شيء عن البطل وصفي التل = لماذا وضعت كلجنة وكان الاولى بها ان تستقيل ويتم وضع رجالات الارد ن الغيورين على هذا البلد ويقدرون رجاله الذين بنو البلد
رد بواسطة أردني وطني يرد على وطني أردني
لا يا عزيزي، اللجنة ما جاءت من المريخ، اللجنة جاءت من الدوار الرابع يعني من رئاسة الوزراء ومن الأمانة. لكن يبدو أن زوبعة من المريخ أثرت عليك فاختلطت الأمور عليك. سلامتك خيوه سلامتك والله.
رد بواسطة ماهر العدوان - وادي الرمم
الدنيا حر بيسيِّح العقل. ألأخ (وطني أردني) معذور لما قال اللجنة جاءت من المريخ، عندو حق مع الحر بطلنا نجمع الله وكيلك. أنا أظن اللجنة جاءت من جبل الزهور مش من المريخ، بس يمكن كمان ظاربه معي بسبب الحر.
14-08-2015 12:28 AM
سمير
مبينه الحقيقة بدون توضيح وهو طمس رجالات الاردن المخلصين
رد بواسطة محب لوصفي
لا تظلموا وصفي، هناك رجال خدموا هذا البلد مثل وصفي وأكثر، ولا نطالب لهم بأي امتيازات، ولا ندعي أنهم فعلوا أي شيئ. فلماذا هذه الزوبعة اللي ما إلها أصول. كل رجالات الأردن تستحق التقدير في ظل الهواشم.
14-08-2015 12:35 AM
صهيب بن سنان رضي الله عنه هو صهيب الرومي
يا جماعة اسم صحابي افضل من جميع الأسماء بعد الانبياء
رد بواسطة قارئ
لا احد يقارن بالصحابه ...الموضوع ليس موضوع مفاضله ولكن سسب التغير ليس مقنع ويبدو في ايادي خفيه لها غايه والله اعلم
14-08-2015 03:36 AM
عقاب
لوين رايحه يا بلد
14-08-2015 04:04 AM
الجنوبي
دا انجليزي يا مرسي
14-08-2015 07:37 AM
موسى الزويري
أقترح على وزارة التربيه والتعليم اطلاق اسم وصفي التل على مدرسة الجبيهه الثانويه
رد بواسطة ملكاوي - 1
أنا أقترح إطلاق اسم سليمان عرار على مدرسة الجبيهة الثانوية، أو اسم عبدالسلام المجالي.
14-08-2015 11:42 AM
ابو ماجد
غير مقنع
رد بواسطة محامي
يا ريت يا أبو ماجد تقلنا شو اللي بيقنعك لحتى نلجأ له ونسرده على خاطرك بأمل أن تقنع. وحياك الله.
14-08-2015 01:48 PM
محمد اﻻردني
لماذا التلاعب باسماء احرار الوطن سجل اسم الصحابي الكريم على مدرسه جديده اذا كان هناك نيه صادقه لدى اللجنه
رد بواسطة محمد الهندي
يعني بدك الحكومة تبني مدرسة جديدة لكل اسم يطرأ على بالك؟ تكاليف ما بتقدر عليها أكبر دولة. بعدين لويش هالعداء لهذا الصحابي الجليل صهيب بن سنان؟ هذا الصحابي لا ينكر فضله إلا جاحد.
14-08-2015 02:25 PM
محامي
غير المقتنعين لا يمكن إقناعهم أو الأخذ برأيهم لأنهم لا يتفهمون الحقيقة التي أمامهم، وهي اللجنة الرسمية المعتمدة من الأمانة ومن الحكومة هي صاحبة القرار.
14-08-2015 02:28 PM
صقري
البلد رايحة على الخير إن شاء الله. لا تخاف على البلد، البلد في أيدي أمينة تسهر على أمنها واستقرارها، وليست أيدي عاجزة أكثر ما يمكن أن تصل إليه كمبيوتر لإرسال تعليق فارغ من كل محتوى. وحياك الله يا عقاب
14-08-2015 02:40 PM
اسماعيل
هو في شارع باسم وصفي التل لكن قليل الدين يعرف دالك كلهم بقولوا شارع القاردنيز في ناس ما بدهم اسماء تنتشر من يعرف مؤسسات او ماقع باسماء ابناء البلد امثال وصفي هزاع مشهور حديثه يوسف العظم ....ف
رد بواسطة شمالي غيور
أقترح إطلاق اسم مشهور حديثة على شارع وصفي اللت (الغاردنز سابقا). هل تظنون أنني لا أحب وصصفي لا والله، لكن مستغرب لويش كل هالعجن في الكلام. غيرو الاسم، خليهم يغيروه، ما بيها شي.
14-08-2015 03:04 PM
محب لوصفي
شو اللي عملو وصفي غير عن غيرو من رؤساء الوزارات؟ لا فرق بينه وبين أي واحد منهم، وأنا من المعجبين به وكتبت مقالات عديدة عنه مثلما كتبت عن أسخاص آخرين من الرموز الحقيقية في ظل القيادة الهاشمية المظفرة.
رد بواسطة قارئ
لا تخلط الامور الموضوع خاص بتغير الاسم ولم يكن الا اسم وصفي والكل يحترم رجالات الاردن ...وكلامك متناقض
رد بواسطة معلق
حلمك علينا يا قارئ، كلام الزلمة ليس متناقض، لكن يبدو أنك من قارئي الكفوف، ما قاله محب وصفي صحيح %. لكن أنت لدوافع وأغراض شخصية تريد تخصيص الأمور وشخصنتها. ما في داعي خيوه، والله هالبلد عمار برجالها.
رد بواسطة قاؤئ
اتمنى ان تعلق بنفس الاسم بمحب وصفي ودقق بكلامي وكلامك وقارن من هو صاحب الاهداف الشخصيه ولماذا كل هذا الهجوم ولم انقص من وزن اي شخصيه ولااجرؤ ان اقيم بنفس الوقت وحلمك علينا ولم قل مايستحق كل هذا الهجوم
رد بواسطة قارئ
انا قلت الامر خاص بتغير الاسم وليس خاص وشخصي الامر امر مناقشه عامه كل شخص يكتب ما عنده من غير تجريح وانا لست بقارئ ((كفوف)) حسب كلامك وكأكنك لاتعلم الحكم من ناحيه شرعيه في هذه الامور لو علمت لما قلت
14-08-2015 03:05 PM
ملكاوي - 1
أنا أقترح إطلاق اسم سليمان عرار على مدرسة الجبيهة الثانوية، أو اسم عبدالسلام المجالي.
14-08-2015 03:15 PM
جاد
صهيب الرومي وهو صهيب بن سنان النمري الربعي، صحابي من صحابة النبي محمد أسلم مبكرا في دار الأرقم وجهر بإسلامه ولقي في ذلك تعذيبا من قريش. شهد جميع مشاهد وغزوات النبي محمد معه.
14-08-2015 03:32 PM
عطوة
" أثير جدلًا واسعًا. "
14-08-2015 05:32 PM
محايد جدا
اللجنة على حق، وليس هناك مبرر للاعتراض على قرار لجنة مطلعة على كل حيثيات الأمور. وكونوا على ثقة أن جميع أعضاء اللجنة يحترمون وصفي التل مثلكم...
14-08-2015 06:26 PM
ابراهيم مقدادي
مليح اللي ما سموها مدرسة نور الشريف هههههههههه
14-08-2015 07:06 PM
عبدالله المحاسنه
وصفي التل رمز وطني لكل ابناء الاردن الشرفاء وليس شخص عادي
14-08-2015 08:09 PM
د شذا
نحن ﻻننكر وجود رجاﻻت وطن مرو بتاريخ اﻻردن ونطالب بتخليد صنائعهم لتعرفهم نعترض على مبدء التغير لهذا اﻻسم توجد مدارس ومساجد اخرى تستحدث يطلق اسم الصحابي عليها لماذاااا وصفي ومن يقل انه ك غيره يثقف نفسه
15-08-2015 02:03 AM
فراس
شو ها الحكي
15-08-2015 11:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات