امانة عمان : اخطأنا في التمييز بين صحابي وشخصية روائية


جراسا -

خاص - قال الناطق الاعلامي باسم امانة عمان مازن الفراجين أن الامانة اخطأت في كتابة لافتة تظهر تسمية شارع بمنطقة الشميساني غرب العاصمة عمان، لافتاً الى ان الخطأ جاء بوصف شخصية "حي بن يقظان" بانه احد صحابة رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وبين الفراجين بتصريحات صحفية لـ"جراسا" ان الخطأ تم تصحيحه فور اكتشافه، مؤكداً بان كوادر الامانة قامت بازالة اللافتة فوراً.

الجدير بالذكر ان ناشطون تداولوا صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر لافتة كتب عليها شارع حي بن يظقان "صحابي"، معربين عن استغرابهم من عدم معرفة بعض كوادر امانة عمان بان "حي بن يظقان" هي شخصية روائية أسطورية تحكي قصة شخص نشأ في جزيرة، وترمز للإنسان، وعلاقته بالكون والدين، كما تحتوي على العديد من القصص والأساطير الفرعية، ألفها فلاسفة، واحتوت مضامين فلسفية.

ويشار الى ان أول منشيء لقصة حي بن يقظان هو الفيلسوف ابن سينا، وفعل ذلك أثناء سجنه، ثم أعاد بناءها شهاب الدين السهروردي، وبعدها كتبها الفيلسوف الأندلسي ابن طفيل، ثم كانت آخر رواية للقصة من قبل ابن النفيس الذي تنبه إلى بعض المضامين الأصلية الخاصة بابن سينا، والتي لم تكن توافق مذهبه، فأعاد صياغتها لتكون رواية حي بن يقظان عن صالح بن كامل.



تعليقات القراء

د.حسين الشقيرات
رد من المحرر:
نرجو اعادة ارسال التعليق
13-08-2015 09:47 PM
سليمان البطاط
للاستفسار فقط, هل الصورة الثانية هي الصحيحة؟ لأني ما زلت أرى وصف الصحابيبدو ن تغيير, وما يلفت إنتباهي أيضها هو انتقال حي الشميساني من يمين اللوحة إلى يسارها, وشكراً
رد بواسطة سلامات
بيكون في اكثر من لوحة بالشارع من جهة اليمين والشمال وهم ازالوها من الجهتين
13-08-2015 10:36 PM
جضعان
لو الامين درس للتوجيهى على الاقل كان عرف من هو بن يقضان ولكن للاسف امينا ما خلص التوجيهى..ويشكر ربه انه ما كان طالب بزمن الدكتور دنيبات..كان روحه من الصف الخامس ابتدائى
15-08-2015 02:25 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات