مواطنون لـ"جراسا": أسعار الدجاج قرار بتوقف الفقراء عن أكله


جراسا -

خاص - بعد ساعة من نشرنا لخبر "وزارة الصناعة: الدجاج الطازج بـ 260 قرشاً"، وردت لـ "جراسا" العديد من الإتصالات التي تستنكر تحديد هذا السعر لسلعة رئيسية لا يستغني عنها أي مواطن.
وقال المتصلون بأن المواطن هو آخر من يتم الإهتمام به من قبل الحكومة ممثلة بوزاراتها. معتبرين أن قرار الوزارة بتحديد سعر "260 قرشا" لكيلو الدجاج هو مجحف وظالم لجيوبهم، كون الدجاج سلعة غذائية أساسية ولا يستغني عنها أي بيت.
وقال أحد المتصلون بأن سعر الدجاج يجب أن يراعي ظروف المواطنين وليس جيوب التجار الذين لا يرحمون، مضيفاً: ما هو ذنبنا كمستهلكين في تحمل مخاسر مزارعي الدواجن الذين لم يأخذوا حذرهم واحتياطاتهم في موجة الحر الأخيرة. مضيفاً: يجب أن يكون سعر الدجاج بحدود الدينارين فقط، ومتسائلاً: هل يعقل أن تكلفني الدجاجة الواحدة حوالي خمسة دنانير، وإذا كان عدد أفراد عائلتي 7 أشخاص يجب أن أشتري دجاجتين، أي سأدفع حوالي من 8 - 10 دنانير حسب وزنها، فكم سأدفع شهرياً فقط على الدجاح.
وطالب متصل آخر وزارة الصناعة والتجارة بالتراجع عن هذا السعر وتحديد سعر يناسب الوضع المادي لأغلب المواطنين حتى لا يحدث هناك أي بلبلة لا تحمد عقباها كون هذا الموضوع يدخل في قوت المواطن ومعيشته. وأضاف: السعر الجديد هو قرار بتوقف الفقراء عن أكل الدجاج.



تعليقات القراء

اسماعيل
السماح بإستيرد الدجاج المجمد هو الذي يعالج هذه المشكله حاليا لحين إعادة إستقرار سعر الطازج ، ونأمل من الحكومه إتخاذ القرار وبالسرعه الممكنه لذلك.
رد بواسطة مواطنة
راي في محله
13-08-2015 05:36 PM
السوسنة السوداء
اصلا هو في اشي رخيص بالبلد
13-08-2015 08:25 PM
الايهم
فعلا السماح باستيرادالدجاج المجمددون النظرلزعل اصحاب مزارع الدجاج والتذرع بحجة حماية المنتج المحلي فلا يجوز ان نحرم الفقراءوهم اكثر سكان البلدبحجة حماية كروش اصحاب مزارع الدجاج الحي وبقاء تحكمهم بنا
13-08-2015 11:02 PM
خليل
وكأنه اسعار الوزارة ملزمة لاحد!!!!!
مين هو اللي بيقدر يمنع التجار من رفع الاسعار ،،،،بس سوبر مان.
14-08-2015 11:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات