السعودية تطالب بالحفاظ على الجيش السوري واستخدامه ضد "داعش"


جراسا -

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن موقف بلاده تجاه سوريا لن يتغير وهو مبني على إيجاد حل سلمي. وقال خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الروسي سيرغي لافروف إنه لا مكان للأسد في أي حل مستقبلي في سوريا.

وأوضح أن هناك مصالح عديدة تجمع بين السعودية وروسيا، ويتم العمل على تفعيل اتفاقيات تم توقيعها مع موسكو. مشيراً إلى أن بلاده ترغب في تعزيز علاقاتها مع روسيا.

وأشار إلى أنه خلال الاجتماع مع لافروف: "بحثنا سبل التصدي للإرهاب الذي يهدد كل العالم". مؤكداً أن هناك تقاربا في المواقف مع روسيا في معظم الملفات السياسية.

ولفت إلى أنه لا توجد خطط روسية لاستضافة لقاء موسع جديد للمعارضة السورية.

بدوره قال لافروف: "هناك حاجة ملحة لوقف القتال في اليمن واستئناف العملية السياسية، وأطلعنا السعودية على فحوى الاتصالات بين روسيا وبعض الأطراف اليمنية". مضيفا: "بحثت مع الجبير تنسيق الجهود لمحاربة داعش".

وكشف "ما زلنا نختلف مع السعودية حول مصير الأسد، وأن مبادئ جنيف1 تنص على الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية ومنها الجيش، ومن الضروري مشاركة الجيش السوري في جهود محاربة الإرهاب".

وعلق الجبير خلال جوابه على أسئلة الصحافيين أنه "يجب الحفاظ على الجيش السوري واستخدامه في حرب "داعش" بعد ذهاب الأسد".العربية نت



تعليقات القراء

متابع 1
هل من المعقول لجيش حرق الاخضر واليابس في سوريا يمكن أن يكون جزءا" من الحل و هذا الجيش ولائه لفئة طائفيه معينة ومن أجل مصالح هذه الفئة والتي يدافع عنها فانه على استعداد لابادة الشجر والبشر والحجر
11-08-2015 02:28 PM
الديمقراطية مفطعة حالها في السعودية
طبعا بحكي من ثم مليان مهو الديمقراطية مقطعة حالها في السعودية ..
11-08-2015 02:47 PM
زاردشت
بعد اﻻسد من ستطالب السعوديه ان يغادر ايضا من الزعماء العرب.
11-08-2015 03:43 PM
امجد
اي جيش هو ظل جيش ظل الجحيش بشار ومعه ايرانيين وبعض ميلشيات المالكي وشوية كوريين على علويين ، والباقي راح شي نصرة وشي دولة إسلامية وشي أحرار الشام ، هذا الجبير ولافروف شاربين
فودكا .
رد بواسطة ابو فهد
هههههههه
معك حق اخ امجد
11-08-2015 03:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات