رئيس بلدية الزرقاء: ثلث الاكشاك منحت لمتنفذين


جراسا -

 قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني ان ثلث الأكشاك البالغ عددها 500 كشك، كان يتم منحها لمتنفذين خلال السنوات السابقة، بعيدا عن المعايير والأسس القانونية.

واضاف لـ (بترا) ان المجلس البلدي سيطرح مشروعا خيريا لانشاء 300 كشك ضمن مواصفات هندسية دقيقة وواضحة، بين مجمع الأمير راشد ومجمع الملك عبدالله ، اذ سيتم تشكيل لجنة من مختلف الهيئات المدنية للاشراف على التوزيع العادل على المستحقين لهذه الأكشاك حسب الأسس والمعايير المعتمدة من البلدية.

وحول عطاء اصلاح الضاغطات القديمة، والبالغة كلفته قرابة النصف مليون دينار، قال انه لم يكن مجديا ولم يحقق الغايات المرجوة منه، حيث ما زالت الضاغطات تتعرض للأعطال، مبينا ان لدى البلدية 25 ضاغطة، فيما تحتاج عمليا الى 70 ضاغطة.

وأشار الى ان البلدية سحبت 27 رخصة محل تجاري في السوق التجاري اخيرا بسبب الاعتداءات على الأرصفة والشوارع، كما تم ضبط أربع بسطات لصاحب صيدلية معروضة على رصيف شارع، موضحا ان البلدية تتعرض الى انتقادات متواصلة من القطاع التجاري بسبب تطبيقها للقانون.

وبخصوص مشروع اصطفاف المركبات في السوق التجاري "الآوتوبارك" بين انه تم ضبط مخالفات بحق مستثمر المشروع الذي يتقاضى أجرة اصطفاف مركبات المواطنين في السوق التجاري ،حيث يوجد هناك تمددا للمشروع في العديد من شوارع البلدية.

واقر بوجود تقصير من البلدية فيما يتعلق بتخصيص مواقف الاصطفاف الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة، وكذلك الممرات على الأرصفة والجزر الوسطية التي تسهل حركتهم، مؤكدا ان البلدية ستعمل على تلافي هذا التقصير مستقبلا.

وحول ما يقوم به أصحاب المحال التجارية من حجز لمواقف اصطفاف خاصة بمركباتهم، قال ان هذا التصرف لا يجوز قانونيا، حيث يستطيع أي مواطن التقدم بشكوى لدى البلدية ضد أي محل تجاري يقوم بذلك، وستقوم البلدية باغلاق المحل وتحويل مالكه الى الحاكم الاداري لاتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحقه.

وأشار الى ان أعداد عمال الوطن لدى البلدية غير كافية، حيث واجهت البلدية مشكلة تحويل المعينين على كادر عمال الوطن الى مسميات ووظائف أخرى، الأمر الذي أدى لتناقص أعدادهم.

وقال انه تم تخصيص مشروع عطاء الخلطة الاسفلتية الساخنة لمعالجة الحفر والشوارع التي تشهد تدميرا للبنية التحتية، موضحا ان مسؤولية المناهل المنخفضة عن مستوى الشوارع التي يتم تعبيدها، والتي تشكل حفرا خطيرة، تقع على كاهل المقاول، حيث لن يتم صرف مستحقات أي مقاول الا بعد تصويب وضع المناهل ورفع مستواها ليكون موازيا لمستوى الشارع المعبد.

وقال ان الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء في كافة مناطق الزرقاء عملية تشاركية بين البلدية والمواطنين أنفسهم، مشيرا الى ان هناك تحسنا ملحوظا بموضوع نظافة المدينة مقارنة بالسنوات السابقة، مثلما أكد ان مشروع زراعة النخيل نجح بنسبة تناهز 80 بالمائة.



تعليقات القراء

adamfarhood
بدايه جيده مهندس عماد نشد على يديك ان النظافه فى الزرقاء تحتاج الى تعاون من الجميع لكن متابعه هذا الامر يحتاج الى مزيد من الجهد وعدم تحويل عمال النظافه الى موظفين فى اماكن اخرى مهم وايضا المراقبه مهمه
10-08-2015 12:49 PM
خلف الشبيب
عمادالمومني كلنا نشهدله بأنه شخص نظيف يعمل لمصلحة الزرقاء الكبرى ومره ثانيه تحيه لعماد المومني
10-08-2015 12:51 PM
مواطن 2
عماد المومني يعمل, لكن هناك مافيات حقيقية داخل البلدية نتيجة فساد متراكم, أفضل من مسك بلدية الزرقاء هم الاخوان المسلمون, و من ثم عماد المومني, و الباقي معظمهم حرامية خصوصا .... , تحياتي لك
10-08-2015 04:17 PM
bane jaber
عطوفه رئيس بلديه الزرقاء الله يعطيك العافيه على جهودك لاكن هناك ملاحظه ارجو ان تنتبه لها لا توقع على اي كتاب او ورقه الا ان تقراها جيدا بسب المافيات التي حولك
10-08-2015 06:14 PM
صالح ف
مشكور على جهودك الطيبة التي احدثت فرقا ونتمنى معالجة شارع المصغاة وشارع الجيش مع الاشغال قريبا
10-08-2015 10:10 PM
== انور ==
يا جماعه ... الفقير بمشي مسافه طويله حتى يدور على الطعام ... والغني بمشي مسافه طويله حتى يهضم الطعام اللي تسممه.. ولكن رح يجي يوم الفقير يوكل الغني !!!!
10-08-2015 10:25 PM
اميت الغني بدو يشبع
يا اغنياء يا مسوؤلين .. خلو للفقير لقمته اشبعو مشان الله .. رح تنحطو بالقبر ويظل كلشي وراكو !!!
10-08-2015 10:30 PM
من قلب الزرقا
ليش ما يكون مزاد علني حسب الانظمة فيما يتعلق بالأكشاك ثم بالنسبة للأوتوبارك شو بالنسبة للسكان سعادتك منطقي أروح من دوامي الساعة 3 مساء ثم في الليل أخرج لأجد عليها مخالفة مش معقول. ويتبع
11-08-2015 03:29 AM
من قلب الزرقا يتبع
وطالما انه في مخالفات بحق هذا المشروع نفذ بنود العقد بتوجيه 3 انذارات عدليه وافسخ العقد يا خي امانة عمان عندها ازدحام اكثر من الزرقا في وسط البلد ومع ذلك من خلال شواخص التوقف لمدة نصف ساعة..... يتبع
11-08-2015 03:33 AM
من قلب الزرقا يتبع
تمنع احتكار المواقف وبنفس الوقت في مردود للأمانة من خلال مخالفات تجاوز المدة ياخي اقرأ اعلاناتهم عن شحن البطاقة وهل السواليف وقارنها بالواقع لتجد كثير من المخالفات ولابطاقات ولا غيره
11-08-2015 03:40 AM
من قلب الزرقا يتبع
لما كان عطاء نظافة الزرقاء معطى للشركات مانت الزرقاء نظيفة اضافة الى انه لم يكن هناك عامل وطن يعمل بوظيفة ادارية ولا موظفين يقبضون وهم في بيوتهم ...بننصح لله ...الزرقا مدينتي وبغار عليها وبحزن لوضعها.
11-08-2015 03:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات