الظهور المفاجئ


منذ شهر تقريبا وأنا أتابع صفحة على الفيس بوك تحمل إسم ... محبي باسم عوض الله... وتمكنت خلال نفس الفترة من رصد بعض المقالات التي تحدثت عن هذا الرجل وأغلبها كانت تدور ببن الدفاع عنه وبين اعطاؤه الفرصة التي لم يستكملها سابقا.

تلا هذا الأمر توليه حمل رسالة ملكية خاصة للسعودية ثم أعقبها قبل أيام ظهوره المفاجئ على رأس المستقبلين لولي ولي العهد السعودي.

لا ينكر الكثيرين مدى الهالة الضخمة من الشكوك والتساؤلات التي ترافق هذا الرجل ابتداءا من غيابه عن المشهد السياسي في الأعوام الماضية وانتهاءا بظهوره المفاجئ على رأس المشهد في الأيام الماضية وفي حادثة تعتبر غريبة عن أعراف السياسة وتقاليدها ... فظهوره دون صفة سياسية رسمية كما جرت عليه العادة زاد نسبة الشكوك وأضاف تساؤلا جديدا .... ما هي الرسالة التي يريد النظام إرسالها من تزعم عوض الله للمشهد السياسي القادم ؟

بعض التحليلات تقول أن ظهور عوض الله بتسيد مراسم استقبال ولي العهد السعودي كان بناء على علاقة صداقة تجمعه بالضيف السعودي .... لكن هذا التحليل يخلو من المنطقية ويخلو من أي بعد سياسي ما لم يرتبط بتحضيرات قد تدور بالخفاء لإعادة عوض الله إلى الحياة السياسية بشكل علني ورسمي ومهم.

برأيي إن المفاجأة التي رافقت الرجل بظهوره ليست وليدة الساعة إنما هي تإكيدا لما تم تداوله منذ سنين بأن هناك حكومة ظل تتولى رسم السياسة العامة للبلاد بينما تتولى الحكومة المعلنة تنفيذها وتطبيقها.

ربما ستكشف لنا الأيام القليلة القادمة قدرا مما يمكنها كشفه واظهاره لنا وبالحد الذي تريد لنا معرفته.

فلنترقب وننتظر.

Khaldon00f@yahoo.com
1



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات