ليلى والذئب


يقال ان ليلى ذهبت الى بيت جدتها ، وعند عبورها في الغابة التقت بالذئب الذي عرف الي اين هي ذاهبة، وسبقها الذئب الي بيت جدتها وبعد ان التهم جدتها قام بالنوم في سريرها وانتظر حضور ليلي ، وعندما وصلت ليلى استغربت من اختلاف شكل جدتها وبدأت تسأل الذئب العديد من الاسئلة كي تتأكد من ان الذي في السرير جدتها وليس الذئب .

وتستمر قصة ليلى والذئب في التطور في مكان الحبكة الرئيسية في حوار بينها وبين الذئب ، وهنا تظهر مهارات الراوي وقدرته في تطوير الحدث ورسم مقدمات ووسط وخاتمة للقصة ، و هي الخاتمة التي الى الان لم نعرفها منذ سنوات ، وربما هناك اجيال كثيرة تجهل الى ماذا انتهت قصة ليلى والذئب، فهل اكل الذئب ليلى ام ان ليلى تمكنت من كشف خديعة الذئب ؟ ، واذا كشفتها ليلى ماذا فعلت بالذئب ؟.

قصة ليلى والذئب ليست من قصص الخيال العربي بل هي جزء من ثقافته التي يسير عليها حياته على كافة الاصعدة ؛ فهو الى اليوم لايعرف من يحكمه رغم تبدل صور الحكام وتقلبهم على سريره ، ولايعرف اذا ما هم حكام ام حكام بلباس ذئاب ، ولكن الحقيقة الوحيدة في الثقافة العربية من قصة ليلى والذئب ؛ ان ليلى هي ليلى والذئب هو الذئب وان كان يلبس لباس الحكام ،وما يحدث اليوم في العالم العربي مجرد حبكة جديدة لقصة ليلى والذئب .



تعليقات القراء

حسيب
شكرا لك قدمت فكرتك باسلوب شيق
03-08-2015 11:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات