وفاة المواطن فخري كريشان اثر تعرضه للضرب من قبل الامن في معان


جراسا -

خاص- توفي  المواطن فخري هويمل عناني "كريشان" في مستشفى المدينة الطبية  اثر تعرضه للضرب من قبل رجال الامن العام في مدينة معان .

وكان المواطن المتوفي وهو صاحب بقالة ومجموعة كبيرة من المواطنين قد تعرض للضرب من قبل احد رجال الامن العام ولم يكن طرفا في المواجهات التي قامت اثر تخليص احد المطلوبين، ما ادى لوقوع مواجهات بين الطرفين اصيب المواطن المذكور على اثرها بنزيف في الدماغ.
.
ويذكر ان المتوفي والبالغ من العمر52 عاما كان قد اصيب بكسر في الجمجمة ادى الى نزيف في الدماغ أثناء مناوشات وقعت
بين مواطنين وافراد من الشرطة في منطقة الطور بمدينة معان بعد محاولة رجال الامن العام إلقاء القبض على احد المطلوبين.

وتفيد المعلومات ان عددا من المواطنين تجمعوا لمنع رجال الامن القبض على المطلوب مما ادى الى حدوث مناوشات بين الطرفين
استخدمت فيها الحجارة والعصي مما ادى الى اصابة المواطن بجروح خطرة وكسر في الجمجمة.

وقد كانت طائرة عمودية قد نقلت  المصاب من مستشفى معان الحكومي الى المدينة الطبية في عمان وقت حدوثها .

 



تعليقات القراء

اردني
الله يرحمو ويصبر اهله بس انا كللي اسف على هيك .....على اللي بصير وين الشهامه ما احنا اهل وكلنا اخي وابن اخي
14-11-2009 06:08 PM
تامر
للاسف الشديد عادت العقليه المتحجره من جديد......
قتل مواطن عمره 52 سنه لمصلحة من
لماذا يقتل
14-11-2009 06:18 PM
The Best Man

للأسف هاي صادم الثاني
و الامن عنا ما اعتبر من القتلة اللي أكلها في التاج (جلدهم بحكهم)
14-11-2009 06:25 PM
عباس أبو الروس
بداية نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه وان يلهم أهله الصبر والسلوان على مصابهم الجلل الذي راح ضحية لرجال الأمن العام الذين ليس من حقهم بعد اعتقال أي شخص وتوقيفه الا بأخذ الافادة واذا تتطلب الأمر تحويلها للمدعي العام لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فانني أستغرب كيف حصل هذا ؟!!!! يمكن كان هذا التصرف لتطبيق القانون في مراكز الأمن العام بدلا من المحاكم المختصة فما هي الفائدة في وضع القوانين مادام الذين يعملون على تطبيقها يصدرون الأحكام دون الرجوع للقضاء فمن هو الذي يحمي ومن هوالمحمي في هذا البلد ؟لذا نهيب بمديرية الأمن العام أن تراعي الأساليب الانسانية في التعامل مع كل متهم أو مطلوب وعمل دورات ومحاضرات لأطباء نفسيين وعلماء اجتماع لتثقيف وتوعية رجال الأمن في جميع انحاء الأردن وحتى تكون بلدنا واحة أمن واستقرار في ظل راية أبا الحسين المفدى .
14-11-2009 06:43 PM
جالكسي والدنيا عكسي
الله يكسر ايديهم يا رب المخربين
14-11-2009 06:44 PM
عباس أبو الروس
لايلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين . مهلا أيها الأمن العام بالأمس كنتم مع أحد أبناء الطفيلة رحمه الله فاليوم مع أحد أبناء معان رحمه الله . وغدا ...... أين ؟؟!!! لماذا هذا الوباء الذي استشرى بهذا المجتمع وهل أصبح الأمن بخطر حتى تتفاقم هذه الأزمة والتي ستكون نهايتها وخيمة ويصبح العداء مستشريا ومتأصلا بين رجال الأمن وأبناء الوطن وكأنهم أغراب عن بعض والذي نستنجه أن هنالك حلقة مفقودة لدى رجال الأمن وهمهم ضرب المواطن حتى ازهاق روحه بدم بارد فلماذا سنت القوانين ووجدت المحاكم مادام الذي يحمي هو الذي يحاكم وينفذ الحكم سلفا . لذا نهيب بمديرية الأمن العام أن تراعي الأساليب الانسانية في التعامل مع كل متهم أو مطلوب وعمل دورات ومحاضرات لأطباء نفسيين وعلماء اجتماع لتثقيف وتوعية رجال الأمن في جميع انحاء الأردن وحتى تكون بلدنا واحة أمن واستقرار في ظل راية أبا الحسين المفدى .
14-11-2009 06:46 PM
الحامد
لماذا الهجوم على الامن العام فقط ، لماذا لا ننظر للمخربين واصحاب السوابق الذين منعوا الامن العام من القاء القبض على المطلوب ، لماذا لا يكون للامن العام هيبته المكسورة ، وبالآخر بتصير الحق على الامن العام ، يعني تتملا البلد مطلوبين والحق يضيع المفروض عطوته تكون من اللي منعو الامن العام مش من الامن العام نفسه لانهم هم السبب ، الامن العام لحماية المواطن وتنفيذ القانون فلماذا يمنع من تأدية واجبه وان شاء الله يحمي كل نشامى الامن العام من كل مكروه في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المفدى اطال الله في عمره .
14-11-2009 07:15 PM
بدو الوسط
نتذرع لله عز وجل ان يغفر للمرحوم
14-11-2009 07:42 PM
المطربل
والله لازم الامن العام يضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه زعزعت الامن والاستقرار في هذا البلد الآمن المستقر

الى الامن العام اضربوا بيد من حديد

على كلاً الله يرحم فقيد اهل معان

والله ورفي
14-11-2009 08:18 PM
يصح
الله يصبره ويرحمه
14-11-2009 09:21 PM
لؤي
الله يرحمه على بلوتو ومش قد الرجال ليش يسوي مشاكل
14-11-2009 09:25 PM
إلى المطربل
إلى المطربل ..

يكفيك نفاقاً لا يقدّم ولا يؤخر .. انصحك أن تقرأ كلماتك ثانيةً وتنظر في المرآة وأنت تقرأ .. وأقسم لك بأنّك ستستتفه نفسك ..
لماذا الكيل بمعيارين ولماذا النفاق والإفتراء على الرجل بأنّه من المطلوبين!
هل تعرف الرجل؟ أم أنّك كاذبٌ مُدّعي؟

الأمن العام وأزلامهُ إرتكبوا جريمة قتل وعلى القاتل أن يُعاقب بما ينصّ عليه القانون .. لسنا في مجتمع السائد فيه شرعُ الغاب .. ولا مواطني الأردنّ هم حيوانات لتتمّ معاملتهم بهذا الشكل!
المواطن الأردنيّ كفل حقّه الدستور وهو الذي ما زالت نساءه تُنجب لترفد مؤسسات الدولة بالولاء والإنتماء! ..
لا أعتقدُ بأنّك يالحامد أردنيّ وإلّا لآلمك مصاب عائلة الرجل بل أعتقدك ذنباً يمكننا أن نُطلق عليه لقب المنافق الدخيل ..

أرجو النشر يا جراسا

أبو عودة
15-11-2009 02:34 AM
MsF
نشامى الوطن
على راسي
15-11-2009 08:35 AM
هزلت
لا بدمن من حل سريع قبل فوات الاوان
15-11-2009 09:10 AM
ESMAEIL ABU QADOUM
الى المطربل
انا معاك يضربو بيد من حديد كل واحد بتسول الو نفسو زعزت الامن
يا رجل افهم القصة
الزلمة الي مات ما الو خص بايش
ورحمة الله عليه
15-11-2009 09:45 AM
المخلصه للوطن
لا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل الله يرحم المتوفي ويصبر اهله.

يا جماعة هذه ثاني قصه تتكرر عن موت مواطن بسبب الضرب المبرح يا جماعه (الأنسان اغلى ما نملك ) يا جماعه والله حرام حرام مش هيك ربنا قال القاتل فقط يقتل فقط القاتل وهذا ليس قاتل لكي يقتل نعرف انه ضرب ضربا مبرحا وضرب بلا رحمه ولا هواده هذا حرام مهما كانت فعلته المهم انه لم يقتل اي شخص . يا نشامى الوطن يا رجال الأمن انتم اسمكم المفروض يكون نشامى يعني رحماء ارحموا من في الآرض يرحمكم من في السماء بلاش الضرب على الراس وعلى الصدر وعلى وعلى.... الخ ما بدنا نقتل بدنا انصلح بدنا انربي بدنا انأدب اي نعم بس مش بالضررررررررررررررررررب ابدا وخاصه الضرب المبرح الا مسؤول .ارجع واقول لا حول ولا قوة الا بالله اتمنى ان تتكرر هذه الماساه ابدا وخاصه من رجال الأمن او الشرطه او اي انسان في وطننا الغالي والله يرحمه المتوفي .

15-11-2009 11:50 AM
كريشانية
إلى الجالكسي و الدنيا عكسي اولا إنت كتير غلطان والله يكسر إيديك إنت عنهم وإنشالله يصير معك في أغلى حبيب على فلبك عشلن نشوف شو بدك تعمل يا محترم وثاني مرة احسا إلك إنك ما تدخل وما تدعي أحسا نيجيك من معان وإحنا بنعرف شغلنا معك بس أنا بدي أعرف متى بدنا نصير مثل البلاد المتقدمين قي البلاد المتقدمة بحطو كاميرات عشان إذا الشرطة ضربت أي واحد بدهم يلقو القبض عليه يشكي على الشرطة بعدين والله إن إحنا حاسين إن صرنا في غوانتونامو بعدين إحنا لازم نقتدي برسولنا الكريم إللي كان لما يكون عنده أسرى إللي حاربوه كان يرفق بتعامله معهم حرام إللي بصير ختيار كبير زي هاذا شو بدهم فيه بعدين في أساليب أرقى من هيك يمكن إتباعها هاذي القضية بدها حل منى الجذور المجرم بريء حتى تثبت إدانته وإنشالله يا جالكسي والدنيا عكسي تضل الدنيا عكسك وإنشالله ما تزبط معك بالمرة يا رب و الله يكون بعون الأهل ألأعزاء ويصبرهم على هالمصيبة وأنا بتمنى إن ما تنعاد مثل هذي الاحداث ثاني مرة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
15-11-2009 12:11 PM
احمد جابر
الى السيد رقم 12 انت كتبن كلاما احلى من السكر بارك الله فيك ثم لو انه الرجال عامل مصيبه لا تجوز عليه الا الرحمه بارك الله فيك
15-11-2009 04:32 PM
red rose
الى الاخ الحامد تعليق رقم 7
اولا مع الاحترام الشديد لرجال الامن وانا اخص بالذكر المسؤولين عن حالتي القتل (القتل) فان رجال الامن العام يدفع على تدريبهم ودوراتهم مبالغ طائله ومبالرغم من ذلك مازلنا على مانحن عليه من همجيه!!!!!!! السؤال هو هل تعجز قوات الامن عن اخذ المطلوبين دون الوصول الى الضرب حتى الموووت!!!!!!!!
الله ماشافوه بس بالعقل عرفوه
ضرب حتى الموت لاخذ مطلوبين!!!!!
هل نحن مجرمين حرب!!!!!
هل نحن في غوانتنامو
المقتولين من ابناء عشائرنا الاردنية والتي من البديهي وجود الامن اصلا لحمايتها
لم يصل الفساد الى هنا
عزائي لاهل الفقيد
عزائي لاهل معان
عزائي الاكبر للشعب الاردني
السؤال المطروح هل ننام مطمئنين ام خائفين بوجود قوات (امن عام)

ظبي الجنوب
15-11-2009 10:41 PM
معن مقدادي
لماذا يتدخل المواطنين لمنع رجال الامن من القبض على المطلوب
ماحدث من رجال الامن شيء طبيعي ولا يجب ان يحاسبوا لانه من حق الامن العام الدفاع عن الوطن
15-11-2009 11:12 PM
المخلصه للوطن
السلام عليكم الى الأخ رقم 20 معن مقدادي اقول لك من حق رجال الأمن العام ان يقبضوا على المطلوبين نعم ولكن من غير الحق ابدا ابدا ان يضربوا المطلوبين ضربة قاضية تفضي الى الموت وليش وعلى ايش شو هو كاين ارهابي ولا قاتل يا اخي حرام عليكم هذا انسان الله خلقه وهو ايلي ياخذ وديعته مش رجال الأمن. ولا حول ولا قوة الا بالله .
16-11-2009 12:07 AM
red rose
الى الاخ معن مقدادي

وهل الدفاع عن الوطن لايكون الا بالضرب حتى الموت .........
الرجل الذي توفي (قتل) ليس له لا بالعير ولا بالنفير
ومن البديهي ان يحاسب جهاز الامن العام على ذلك وليس عشيرة القاتل بصفته قام بذلك اثناء تأديته لواجبه(والمتمثل بالوقت الحالي بالقتل)وحتى الحق العشائري برأيي ليس له اي معى لأنها ليس حادثه عشائريه نحن نتكلم عن جهاز امني . وجد اصلا لحماية المواطن وابناء الوطن العزيز
لايكاد ان يخلى بيت في الاردن من وجود فرد على الاقل من قوات الامن ، لانقول ان يحاسب افراد الامن ولكن يحاسب كجهاز امني ، نحن نتحدث
اين وزير الداخليه مما يحدث .....
لما دم الحر بيغلى .............انت الاغلى ياوطني
الله يرحم

ظبي الجنوب
16-11-2009 08:57 AM
Ezat AL-Syoufi
صباح الوطن الجميل ,,, الحمدلله على نعمة الامن الي منحترمها ومش موجودة بأي مكان بالعالم ,, بس مش معقول يا لخوان انو توصل لدرجة انو نقتل مواطن اردني يحمل الجنسية الاردنية ,,, اكيد مش هيك علمنا جلالة سيدنا ,,, يجب اعادة النظر باختيار الاشخاص الموضوعين او اعطائهم دورات بكيفية التعامل مع الناس ,,عيب انخلي العالم يشمت فينا ,,,في 100 طريقة منقدر من خلالها التعامل مع الشخص مهما كانت حالته بس مش نوصل لدرجة القتل,, موجه الى :
1:دولة رئيس الوزراء
2:معالي وزير الداخلية
3:عطوفة مدير الامن العام
واقبلوا فائق الاحترام.....
16-11-2009 09:44 AM
سوالقه الى المطربل
اولا عيب عليك تتخذ انفسك هيك اسم ما دامك ما تعرف معناه, المطربل بلغتنا العامية في الطفيله معناه انت والمرأة واحد, هاذ اولا. ثانيا احنا مع رجال الامن قلبا وقالبا في الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه بالاساءة للاردن و لكن لسنا مع القتل الغير مبررلازم العقوبات تكون رادعة البسرق تنقطع يده والزاني و الزانيه يجلدان او يرجمان القاتل يقتل هاي كلها حدود الله لو انقطعت يد السارق ما حد سرق ولو قتل القاتل ما حد فكر انه يقتل اخوه المسلم, و اخيرا و ليس اخرا ولكم في الحياة قصاص وبلاش من فنجان القهوة اللي كاسر ظهورنا.
16-11-2009 12:36 PM
مواطن صاحي
جميع الاخوة قالوا كلام جميل عن تدريب الشرطة وتعليمهم الاصول ،،طبعا كل ذلك مطلوب وخاصة بعد تشعب مهامهم وتنوع الجريمة وتنمرد بعض المواطنين (وهو طبعا لا يستدعي قتلهم) ،ولكن .............
اوجه نداءا الى اعلى سلطة تنفيذية في الاردن ، بان يقفوا الى جانب رجال الامن العام وقيادته ، لا ان يقيلوا احد ولا مدير امن ولا حتى شرطي ، بل يتم الاعلان الشفاف والواضح عن محاكمة رجل الامن وامتصاص غضب الاهالي والناس ، ولكن يكون التحذير الى المجرمين بصوت اعلى ، ..
ان ما نسمعه عن انواع الجرائم الجديدة في بلدنا بحاجة الى امن قوي (ارجو الفهم الصحيح) وذكي ومتنفذ وذو سلطة وشخصية قوية ، واطالب ادارات الامن العام تحديدا ان تبتعد عن تعيين الشباب الذين ينتمون الى واسطة معينة او فئة معينة ، بل ان يكون افراد الامن العام تحديدا منتمون الى اوسع قاعدة من الشعب ( بما فيهم الاخوان اللي من اصل فلسطيني ) ، وثانيا ان يزيد الاهتمام بتثقيف الموجود منهم حاليا اخلاقيا ونفسيا وادبيا وفنيا وخاصة مع المجرمين ، الجهود المطلوبة كبيرة ولا نستغني عن رجال الامن ، بل نريدهم اقوى واقوى ونريد امن عام مفتح ومسيطر وليس مطنش وخائف. .... والله من وراء القصد ، والله يقويك ابو يزيد
18-11-2009 02:22 AM
مازن مقدادى
نريد من مدير الامن العام عقد دورات لرجال الامن لتعليمهم كيفية التعامل مع ابناء هذا البلد فالمواطن الاردنى صاحب نخوه وطيب القلب ويجب احترامه
24-11-2009 09:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات