الدحلة في رده على تقرير "الخارجية الامريكية": الحريات الدينية بالاردن مصونة و الاردنيون يتمتعون بالحرية الكاملة في ممارسة شعائرهم


جراسا -

خاص- اعتبر المحامي هاني الدحلة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان بالاردن ان وزارة الخارجية الامريكية دأبت على اصدار تقرير سنوي عن حالة حقوق الانسان في مختلف دول العالم ، وقد تبين ان هذا التقرير يفتقر للمعلومات والوقائع المهمة والصحيحة في بعض الاحيان وهو يظهر وكأنه تقرير سياسي يتفق مع وجهة النظر الرسمية في معظم القضايا التي يتناولها .

ونوه الدحلة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت في مقر المنظمة للرد على تقرير وزارة الخارجية الامريكية بخصوص انتهاك الحقوق الدينية للاقليات وتجارة البشر في الاردن ان الحريات الدينية بالاردن مصونة ويتمتع الاردنيون بالحرية الكاملة في ممارسة شعائرهم دون تمييز .

ولفت الدحلة النظر الى انه من الادلة على ذلك ما ورد في التقرير الاخير حول الحريات الدينية في الاردن ، فمن المعروف ان الاردنيين جميعا يعيشون في الفة ووئام بغض النظر عن اي فارق ديني بينهم ، بل ان الاردنيين لا يسألون بعضهم البعض عن الدين او المذهب كأساس للتعامل او العمل.

ولمح الدحلة الى ان المنظمة العربية لحقوق الانسان في الاردن تود ان تشير الى ان هناك معايير واتفاقيات دولية تتضمن الاسس التي تقوم عليها تقارير حقوق الانسان المستقلة والحيادية ، فاذا لم تراع هذه المعايير فانه لا يمكن الركون لما ورد فيها من وقائع واستنتاجات .

وخلص الدحلة الى ان ما ورد في تقرير الخارجية الامريكية عن وجود اضطهاد طائفي في الاردن هو استنتاج لا يقوم على اساس وربما كان القصد منه اثارة النعرات الطائفية في بلد لا يعرفها .

الاب رفعت بدر بين ان وجود المسيحيين بالاردن هو وجود قديم جدا ، وان التسامح والتفاهم والالفة تسود جميع مكونات الشعب الاردني الذي هو واحة استقرار وامان.



تعليقات القراء

الى الدحله ورفعت من مواطن غير عنصري
هل دخلتم المحاكم وسألتم أم ادليتم بالتصريح حسب معرفتكم الشخصية ولم تتحروا الحقيقة.
14-11-2009 04:25 PM
كواطن غير عنصري
يجب القول ان النسبة ضئيلة جدا وليست معدومة وعكس ذلك سابين لكم ان كلامكم غير منطقي لبعض الحالات
14-11-2009 05:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات