الزراعة تحذر من ارتفاع درجات الحرارة


جراسا -

 دعت وزارة الزراعة المزارعين الى الالتزام بتعليماتها وإرشاداتها بخصوص عمليات ري الاشجار وخصوصا الزيتون في فترة المساء والصباح الباكر "الري التكميلي" تجنبا لإصابة الثمار بالجفاف الذي يؤدي الى انخفاض الانتاج.

وحذرت الوزارة على لسان ناطقها الاعلامي الدكتور نمر حدادين من تأثيرات ارتفاع درجات الحرارة الشديدة على قطاع الثروة الحيوانية ووقوع خسائر كبيرة في المزارع ما لم يتم اتباع النصائح والإرشادات اللازمة.

وقال حدادين لـ (بترا) ان درجات الحرارة تؤثر على جميع الحيوانات والإنتاج الحيواني، داعيا مربي الثروة الحيوانية للإبقاء على قطعانهم داخل الحظائر او في اماكن مغطاة من الشمس وعدم التنقل بها خصوصا في ساعات الظهيرة وعدم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة، وتوفير كميات كافية واضافية من المياه بالقرب من قطعانهم وعدم زياده كميات الاعلاف حفاظا على سلامة القطعان.

ودعا المزارعين الى تغطية معرشات العنب بالمظلات حفاظا على سلامتها وجودتها ونوعيتها وفتح ابواب البيوت البلاستيكية تجنبا لحدوث امراض فطرية داخلها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات