ميناء العقبة: العودة عن قرار رفض رسوم ازدحام على الحاويات


جراسا -

أعلنت الخطوط الملاحية العالمية "ميرسك" عودتها عن فرض رسوم ازدحام على ميناء حاويات العقبة كان من المقررالبدء بها الاول من آب المقبل بواقع 200 دولار للحاوية الواحدة، استجابة للطلب المقدم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وتخفيفا على التجار والمستوردين.

وجاء هذا القرار بناء على الحركة الدوؤبة في ميناء الحاويات واستجابة لطلب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي بضرورة العدول عن فرض هذه الرسوم.

ونظرا لعودة العمل في ميناء حاويات العقبة الى وتيرته المعتادة وطاقته الانتاجية المناسبة فقد خاطبت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خطوط ميرسك طالبة العودة عن ذلك القرار بعد مراقبة اداء الميناء بشكل يومي ومراقبة دخول وخروج الشاحنات من والى العقبة بكفاءة وفاعلية.

واكد رئيس السلطة الدكتور هاني الملقي ان فرض الرسوم لو تم، سيؤدي الى تحميل الاقتصاد الوطني اعباء جديدة ويرفع من كلف الاستيراد والتصدير ما ينعكس سلبا على سعر المستهلك النهائي الذي هو المواطن.

واشاد الملقي بخطوة ميرسك الايجابية تجاه الاقتصاد الوطني معتبرا هذه الخطوط احد الشركاء الرئيسيين في سلسلة تزويد النقل والتجارة في المملكة.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات