تشكيل لجنة وطنية للتربية والتعليم


بعد جملة القرارات العشوائية التي دأب وزير التربية والتعليم التفرد بها . لا بد من استراتيجية واضحة لتقييم العملية التربوية برمتها . بحيث نصل الى مواطن الخلل في العملية والابتداء بتصحيحها وعلاج الخلل أينما وجد بطريق علمية ممنهجة وليس عن طريق قرارات فردية أتخذها وزير التربية والتعليم تلبية لرغبات شخصية في تقييم العملية حسب رؤية فردية غير واضحة المعالم .
هذه الرؤية التربوية إنعكست سلبا على طلبتنا من مختلف المستويات وأصبحت تشكل هاجسا للآباء والأباء , حيث التساؤل الذي يشغل بال الجميع الى أين يريد وزير التربية والتعليم السير بنا ؟؟؟
كل الجدل الذي يجري حول تلك القرارت التي تصدر بين الحين والآخر وتربك العملية يتحمل وزرها أبنائنا الطلبة من عمليات التشدد في وضع أسئلة لا تتناسب ومستويات طلابنا الى عمليات اضافة مواد والغاء مواد تدخل في احتساب المعدل .أو حتى عملية الغاء أفرع في التوجيهي بشكل غير مدروس مما سبب ارباكا في العملية التعليمية برمتها ,

لا بد الخروج من هذا الجدال وعدم التفرد بالقرارات لتطبق رؤيا شخصية بعيدة كل البعد عن العملية التعليمية وتخلق نوعا من الارباك والقلق لدى أبنائنا الطلبة ,, ولذا لا بد من تشكيل لجنة وطنية تربوية تشارك فيها جميع القطاعات ذات الصلة بالعملية التربوية ومن أساتذة مختصين لهم خبرات طويلة في العملية التدريسية ليتم وضع رؤيا مستقبيلة لقطاع التعليم في الأردن وابتداء من الصفوف الدنيا وحتى الصفوف العليا لترسم واقعا متغيرا يلائم واقعنا وقدرات طلابنا في مختلف المناطق . بعيدا عن التفرد بالقرارات التي سببت إرباكا وجدلا على أرض الواقع تحمل نتيجته بشكل مباشر أبنائنا الطلبة , بينما من يمتلكون القرارات يسكنون في بروج عاجية ورؤيا لا تتناسب وقدرات طلابنا .. فلنكن منصفين في طروحاتنا التي يجب أن تتناسب مع واقع العملية التعليمية ,. بدل أن نبقى نشير بأصابع الاتهام الى الغير ,, بينما نحن نقف متفرجين على ما يجري من دمار شامل لمستقبل أبنائنا ..
وسلم الله أبنائنا والوطن من العابثين والمغرضين ,,,



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات