الإفراج عن خال منفذ هجوم "تينيسي"


جراسا -

أفرجت الأجهزة الامنية مساء اليوم الخميس عن المهندس أسعد ابراهيم أسعد، خال منفذ هجوم ولاية "تينيسي" الأميركية، محمد يوسف عبدالعزيز، بعد اعتقال دام ستة أيام كان فيها قيد التحقيق.

وقال وكيل دفاع المهندس المفرج عنه، المحامي عبدالقادر الخطيب  إن التحقيقات أثبتت عدم صلته في الهجوم، مشيرا إلى أنه لم توجه لخال منفذ الهجوم أي تهمة كما أن وضعه الصحي جيد.

وأضاف أن الأجهزة الامنية داهمت منزل المهندس أسعد يوم الجمعة الماضي وقامت باعتقاله، وضبطت أجهزة حاسوب وهواتف نقالة خاصة به.

وتأتي هذه التحقيقتات في عمان من قبل الأجهزة الأمنية، في وقت يحاول فيه المحققون الأميركيون، بالتعاون مع السلطات الأردنية، فك لغز الجريمة ودافعها، عبر تتبع تفاصيل و"أسرار" زيارة سابقة لمنفذ الهجوم محمد يوسف عبدالعزيز، إلى الأردن العام الماضي.

يشار إلى أن منفذ العملية زار الاردن العام 2014 حيث مكث في منزل خاله لمدة 7 شهور، كما علم في شركة اتصالات تعود ملكيتها لخاله.

وأكد الخطيب أن عائلة أسعد إبراهيم ليس لها علاقة بأي انتماءات حزبية او سياسية.

وكانت مصادر حكومية أكدت تعاون الأردن مع السلطات الأميركية في التحقيق، وجمع معلومات حول الأمكنة، التي قد يكون زارها عبدالعزيز (24 عاما) خلال زيارته للمملكة العام الماضي، فيما نقل عن أصدقاء له خلال التحقيقات، أنهم لاحظوا "تغيرا" على عبدالعزيز بعد تلك الزيارة.(الغد)



تعليقات القراء

الامريكي
في أمريكيا لم يتم اعتقال والد المتهم وبقي على رأس عمله كممهندس في بلدية المدينه التي يعيش فيها .علما انه تم التحقيق مع الوالد قبل سنتين بحجه دعم مالي للإرهاب إلى أنه اثبث انه تبرع للأعمال الخيريه
24-07-2015 02:56 AM
شو دخل خاله
الظاهر عنا اعتقلوا كل العائلة والجيران يمكن وحتى اصحاب المطاعم الي كان يشتري منها !!!
رد بواسطة امجد عبيدات
لو مات بالتفجير ناس بخصوك اكيد ردك ما بكون هيك
رد بواسطة اتركو مالقيصر لقيصر
انا لو كنت محلهم بعتقلك انت كمان لانك ماعنجك حس امني في الحالات الامنية كل شيء يكون مشبوه الى ان تثيت برائته او عدم صلته بالجريمة هذا مجرم وهناك من دفعه وساعده وخطط له
رد بواسطة خليل
وشو بالنسبة للاردنيين اللي انطخو بعز النهار وهم مدنيين مش عسكريين يارجال انت وياه.
24-07-2015 06:32 AM
رياض0000
لسه ممكن يعتقلوا كل من شاهده ولو بالصدفة اين جمعية الرفق بالحيوان شكلونا جمعية الرفق بالانسان
24-07-2015 10:14 AM
حمزة123
حبذا لو تم التحقيق مع هذا الرجل دون اعتقاله
24-07-2015 05:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات