الأنروا تلوح بإغلاق مدارس التعليم في الأردن


جراسا -

لوحت هيئة الأمم المتحدة اليوم الخميس بإغلاق مدارس تعليم اللاجئين الفلسطينيين التي تشرف عليها وكالة "الأنروا " في الأردن بسبب نقص الاعتمادات المالية .

و حذرت الأمم المتحدة اليوم الخميس في نيويورك من احتمال إغلاق 700 مدرسة لتعليم الفلسطينيين في منطقة الشرق الأوسط بسبب نقص الاعتمادات المالية.


وقال مسؤول الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف في مجلس الأمن الدولي بنيويورك إنه "إذا لم يتم سد النقص المالي البالغ 100 مليون دولار خلال الأسابيع المقبلة فستكون هناك خطورة في ألا تتمكن المدارس التابعة للمنظمة الدولية والتي يتعلم فيها 500 ألف طفل فلسطيني من مواصلة اعمالها."

وأكد ملادينوف على أن هذا الأمر "سيمثل خصما هائلا من حقوق الأطفال اللاجئين في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسورية كما ستكون له تبعاته على الأمن والاستقرار في المنطقة المضطربة".

وأوضح ملادينوف أن منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تعاني دائما من نقص الموارد المالية، إلا أن أزمتها الراهنة هي الأكبر من نوعها منذ تأسيسها قبل 65 عاما، وتمول هذه المنظمة من الجهود التطوعية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وأضاف ملادينوف أن التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين لم يهدأ، وأن "القادة السياسيين للطرفين أعلنوا رغبتهم في السلام، إلا أن عليهم أن يتبعوا الأقوال بالأعمال".



تعليقات القراء

فهمان اسعد
خطوة متوقعة مسبقا لارغام الدول الحاضنة لمئات الاف اللاجئين الى التوطين ولنسيان القضية ورميها في زبالة التاريخ ليس اكثر.
23-07-2015 11:41 PM
رشيد الحلو
تخطيط صهيوني لمحو القضية الفلسطينية من الوجود والهدف واضح (التوطين).
23-07-2015 11:45 PM
د.أشرف
ليس من الحكمة بقاء حكومات الدول المضيفة صامتة.
اظن ان حكومتنا الرشيدة ستتصدى لمخطط التصفيةكون ان اغلاق هذا العدد الكبير من المدارس سيشكّل ضغطا شديدا على المدارس الحكومية التي تشكو اساسا من الاكتظاظ
24-07-2015 01:20 AM
حمزة123
أعتقد أنه على الجميع التحرك لإفشال هذا المخطط الذي يهدف إلى تصفية جوهر القضية الفلسطينية وهو حق العودة
24-07-2015 02:05 AM
الفساد
ملايين الدولارات تذهب هباء منثورا للفساد ولزيارات الويك ايند والسهرات ووو لمسولي الامم المتحدة . هل من مدقق لملايين الدولارات التي تستلمها الامم المتحدة سنويا
24-07-2015 09:30 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات