امانة عمان تباشر اعمال تحسين لاقامة مشروع متكامل في الساحة الهاشمية


جراسا -

باشرت امانة عمان اعمال تحديث للساحة الهاشمية وسط عمان من خلال  ازالة المخازن القائمة والبلاط واعمال حفريات لتدشين مرافق اجتماعية وترفيهية واخرى تجسد معالم السيل القديم الذي كان يخترق المنطقة.

وتبلغ مساحة المشروع 40 دونم وفقا  لمدير دائرة الاشراف والمشاريع المهندس محمد الخرابشة ، وتشمل اقامة ساحة للفعاليات امام المدرج الروماني على مساحة 4000 متر مربع ،ومبنى مكون من 4 طوابق على مساحة 1200 متر مربع يضم طابق تسوية للخدمات فيما تتوزع شاشات عرض ومقهى ومطعم وتراسات في الطوابق الاخرى.

 وكشف الخرابشة ان المشروع الذي سيغطيه البلاط الحجري والبازلتي والاسمنتي بمقاسات مختلفة يتضمن اعمال مجرى السيل من بداية الساحة الهاشمية وحتى نهايتها وسيتم تبليطه بمساحة 300 متر طولي وبعرض متفاوت بحجر طبيعي ملون.

وقال سيتم تغطية كامل منطقة السيل ب 30 مظلة من المعدن ،ووضع 22 مظلة اخرى على الرصيف الجانبي .

ويشمل المشروع الذي يستغرق العمل فيه 660 يوما مباني معدنية بمساحة 210 متر مربع تستخدم لبيع التذاكر ومقاهي عدد اربعة  .

ولفت المهندس الخرابشة الى ان المشروع سيزهو بالمناظر الطبيعية من نوافير راقصة موزعة على مجرى السيل وانارة للساحات التي ستغطيها مختلف انواع الاشجار والازهار ، فضلا عن اعمال انشائية وتكميلية  من شبكات تصريف مياه امطار ومرافق صحية وشبكات للري تشمل تاسيسات الري من الخزانات الى جميغ احواض الزراعة في المشروع .

 واشار الى ان امانة عمان اخذت بالاعتبار على قدر عالي من الاهمية تكثيف المساحات والرقعة الخضراء في المشروع كون منطقة وسط البلد تكاد تخلو وتفتقر للمساحات الخضراء .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات