انفلات مروري


قدم اعلان ادارة السير بانها ستكتفي بضبط المخالفات الخطيرة اثناء عطلة عيد الفطر؛ مبررا لانفلات مروري نتج عنه مجموعة حوادث قاتلة ، وجميعها نتجت عن السرعة الزائدة وعدم الالتزام بقوانين السير ، وهي جوادث وقعت في شوارع رئيسية وطرق خارجية يتمثل بها الالتزام بالسرعة فاصلا بين الحياة والموت.

والذي عبر الشوارع داخل المدن والاحياء السكنية خلال اول يومين من ايام العيد ، وجد ان هناك التزام من غالبية السائقين باحترام فرحة العيد والتعامل مع الاخرين باخلاق مرورية نفتقدها في الايام الاخرى، ولكن الشوارع الخارجية تحولت لميادين للموت خلال اليومين الماضيين.

وهنا لابد من توجيه سؤال لادارة السير حول الاختلاف بين مفهوم "مخالفات خطيرة" ومفهوم "مخالفات غير خطر" بين فهمها كادارة سير وفهم المواطن ، وذلك لان عدد الوفيات في اول يومين من ايام العيد يؤكد على ان ادارة السير بواد والمواطن بواد اخر ، والشيء الاخر هنا ؛ لماذا هذا الاعلان من قبل ادارة السير؟، هل قصدت من وراءه معايدة المواطنين بحالة من الانفلات المروري ؟، ام انها رغبت بترك حبل السير في البلد على الغارب ايام العيد.

لان هذه الخطوة من قبل ادارة السير ،لايمكن تفسيرها باي طريقة بخلاف ان هناك ايام تعيشها البلد يكون بها الانفلات المروري من مظاهر الاحتفال بالمناسبات سواء الدينية او غيرها ، وكل عام والانفلات المروري هو هدية الدولة للشعب في المناسبات الدينية وغيرها.



تعليقات القراء

ابو سمير
اشكرك على مقالتك الرائعة.. فعلا لا يجوز الانفلات الامني كان يجب على دائرة السير ان لا نسمح به
19-07-2015 03:10 PM
متابعة
أنا أعتقد بأن الكاتب محق في طرحه ، إذ لا يحوز أن تعلن دائرة السير عن مثل هذ القرار حتى لو نوت تطبيقه ، لأن هذا سيؤدي إلى إنفلات مروري وهو ما حصل بالفعل !!!!
23-07-2015 03:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات