250 الفا يصلون جمعة رمضان الأخيرة بالأقصى رغم القيود -صور


جراسا -

 أدى قرابة ربع مليون فلسطيني صلاة الجمعة الرابعة من شهر رمضان المبارك، في المسجد الأقصى اليوم، قدموا من مختلف المدن والبلدات والمناطق.

وقال الشيخ عزام الخطيب، مدير الاوقاف الإسلامية في القدس، إن "تقديراتهم تشير إلى أن نحو 250 ألف مصل أدوا الصلاة في المسجد الأقصى".

من جهتها قالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية في بيان صدر عنها وصلت الأناضول نسخة منه إن "كثر من 140 ألف مصل من شتى انحاء البلاد والأراضي الفلسطينية أدوا اليوم الصلاة في الأقصى".

وأضافت السمري أن "اكثر من 2000 عنصر من الشرطة ووحدات مختلفه، انتشروا منذ ساعات الصباح المبكرة في مختلف أنحاء شرقي القدس، ومحيط البلدة القديمة، وتخوم الحرم القدسي الشريف، وأيضا قرب المعابر المختلفه".

وفرضت الشرطة الإسرائيلية قيودا على وصول المصلين من الضفة الغربية الى المسجد لأداء الصلاة، فيما سمحت لنحو 300 فقط من سكان قطاع غزة بأدائها.

وأشاد "بزحف المصلين الى المسجد، داعيا إياهم للتواجد في المسجد الأقصى في رمضان وبعد رمضان".

وعززت قوات الاحتلال الاسرائيلي من تشديداتها على الحواجز العسكرية المتخامة للقدس  المحتلة ومنعت بذلك الالاف من الدخول للاقصى لاداء صلاة الجمعة الرابعة  والأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وبحسب مراسل"جراسا نيوز" فقد انتشر جيش الاحتلال بكثافة على الحاجز ومنع الالاف من المواطنين من العبور بحجة ان سنهم لا يسمح لهم بالدخول الا بتصاريح.

ومنعت قوات الاحتلال النساء من عمر 16-30 عاما الدخول الا بتصاريح، كما انطبق هذا الاجراء على الرجال من سن 30-50 عاما، فيماسمح للأطفال المرافقين ما دون سن 12 عاما بالدخول دون تصريح، وللرجال ما فوق سن 50 عاما بالدخول دون تصريح، كما للنساء ما فوق سن 30 عاما بالدخول دون تصريح، فيما منع الرجال ما بين سن 12-30 عاما بشكل مطلق من الدخول للقدس.

واللافت خلال هذا الاسبوع، ان جنود الاحتلال قيدوا حركة الصحفيين، ومنعوهم من الحركة والتقاط الصور بحرية بعد ان وضعوهم في مكان مخصص أشبه بـ"القفص".

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

ابو ثائر
سيأتي اليوم وهو قريب ان شاء الله وستتحرر
القدس وكل فلسطين من براثنكم ايها الانجاس للابد وان غدا لناظره قريب
10-07-2015 11:21 AM
ااااا
وجودكم فيها،،،، سحابة صيف..... القدس لأمة القرآن وليست لأمة التوراة المحرفة،،،،
10-07-2015 02:10 PM
السوسنة السوداء
ليس بعد الليل الا فجر مجد يتسامى
اخرتهم يروحوا ونرتاح منهم
10-07-2015 04:07 PM
عطا
وشو عرفكم انه الاخيرة ممكن نصوم 30 يوم ويلا..
10-07-2015 08:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات